المصدر الأول لاخبار اليمن

الجزائر تدعو مجلس الأمن إلى إلزام إسرائيل بتنفيذ قرار محكمة العدل الدولية

الجزائر / وكالة الصحافة اليمنية //

 

وجه الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، اليوم الجمعة البعثة الجزائرية الدائمة لدى الأمم المتحدة باتخاذ هذا الموقف السياسي المشرف عقب منطوق حكم محكمة العدل الدولية في لاهاي بحق الكيان الصهيوني.

 

وأكدت وكالة الأنباء الجزائرية” أن الرئيس تبون وجه تعليمات للبعثة الدائمة لبلاده تقضي بطلب عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي في أقرب وقت يطالب بقوة إلزامية لمضمون حكم محكمة العدل الدولية فيما يخض تنفيذ الإجراءات المؤقتة المفروضة على الاحتلال الإسرائيلي.

 

وقالت الوكالة في بيان لوزارة الشؤون الخارجية إن “الجزائر سجلت باهتمام قرار محكمة العدل الدولية بخصوص الدعوى التي رفعتها دولة جنوب افريقيا المتعلقة بارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في غزة”.

 

وأضافت أن القرار يؤكد ما ذهب إليه تبون “كأول رئيس توجه بالدعوة إلى اللجوء إلى الهيئات القضائية الدولية لمقاضاة الكيان الصهيوني جراء تعدد الجرائم التي ارتكبها بحق الشعب الفلسطيني في غزة، التي يعاقب عليها القانون الإنساني الدولي”.

 

وأشار بيان الخارجية الجزائرية إلى أن الحكم الذي أصدرته محكمة العدل الدولية يعلن بداية نهاية حقبة الإفلات من العقاب التي لطالما استغلها الاحتلال الإسرائيلي ليطلق العنان لنفسه في اضطهاد الشعب الفلسطيني وقمع كافة حقوقه المشروعة”.

 

وبين أن الجزائر “تسجل الإجراءات المؤقتة التي أقرتها محكمة العدل الدولية، التي يتعين على الاحتلال الإسرائيلي الرد بشأنها على المحكمة في غضون شهر”.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com