المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تدين مقتل 8 صيادين يمنيين بنيران تحالف السفن الإسرائيلية”الأسماء”

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أدانت وزارة الثروة السمكية في حكومة تصريف الاعمال بصنعاء الجريمة التي ارتكبتها القوات دولية في البحر الأحمر، بحق عدد من الصيادين اليمنيين.

 

واستنكرت الوزارة في بيان لها مقتل 8 صيادين من مديرية الخوخة إثر تعرضهم لإطلاق نار متعمد أثناء مزاولتهم لمهنة الصيد في المياه الإقليمية، مبينة أن تلك الممارسات العدائية في المياه الإقليمية اليمنية لها آثار وتداعيات كارثية على الصيادين ولا ينبغي تجاهلها أو التغاضي عنها.

 

واستهجنت الوزارة استمرار الممارسات العدائية من قبل فصائل الإمارات والسعودية بالإضافة إلى التحالف الأمريكي لحماية السفن الإسرائيلية واستخدام القوة والتهديد ضد الصيادين، معتبرة ما تعرض له الصيادون من جريمة بشعة انتهاكًا صارخاً وخطيراً للقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، وفق “وكالة سبأ”.

 

الصيادين

ونشر بيان الوزارة أسماء القتلى من الصيادين وفق المعلومات الواردة وهم :”قاسم حمادي، إبراهيم محنش، زكريا منصوب، حمزة عبد الحفيظ، ماجد بهيدر، إبراهيم سالم، أحمد شائف، وأنور حطاب” الذين تم العثور على جثثهم في جزر ذو الحراب الواقعة تحت سيطرة الفصائل الموالية للإمارات المطلة على الممر المائي في البحر العربي بعد مرور حوالي شهر من اختفائهم في ظروف غامضة.

 

ودعا البيان المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية إلى التحرك لمنع تكرار هذه الجرائم وحماية الصيادين اليمنيين، وضمان محاسبة المتورطين في ارتكاب هذه الجريمة وتحقيق العدالة للصيادين الذين فقدوا حياتهم، وطالب باتخاذ إجراءات فورية لحماية الصيادين اليمنيين وضمان سلامتهم أثناء ممارسة مهنتهم في المياه اليمنية.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com