المصدر الأول لاخبار اليمن

صدامات بين عناصر الانتقالي ومحتجين غاضبين في أبين

أبين / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أقدمت فصائل “الانتقالي الجنوبي” الممولة من الإمارات اليوم الثلاثاء على قمع تظاهرة احتجاجية تندد بتردي الأوضاع المعيشية والانهيار الكارثي للعملة المحلية في مدينة زنجبار مركز محافظة أبين.

 

وأكدت مصادر حقوقية بالمدينة أن عناصر الفصائل المسلحة فرقت التظاهرة المحلية المنددة بالفساد والتدهور الاقتصادي واستمرار الجبايات والإتاوات من قبل قيادة الفصائل بقوة السلاح، وملاحقة المشاركين في التظاهرة إلى عدد من الأحياء السكنية.

 

وذكرت أن عملية قمع المحتجين وتفريقهم نتج عنها صدامات مباشرة بين المشاركين في التظاهرة وعناصر الانتقالي تعرض خلالها عدد من الناشطين للاختطاف.

 

وتابعت بالقول إن “عناصر الانتقالي انتشرت على متن الآليات العسكرية بشكل كثيف في الشوارع الرئيسية والفرعية وعلى مداخل الأحياء السكنية للحد من مشاركة الأهالي في الاحتجاجات الحاشدة.

 

ويتداعى أبناء عدن وبقية المحافظات الجنوبية الواقعة تحت سيطرة التحالف خلال الأيام المقبلة تنظيم مظاهرات غاضبة تطالب برحيل التحالف من تلك المناطق جراء الانهيار الاقتصادي وسط انعدام كافة الخدمات الأساسية من الكهرباء والمياه والصحة وارتفاع الأسعار بشكل جنوني بسبب تجاوز سعر الدولار 1635 ريال دون اجراء أي إصلاحات من الحكومة التابعة للتحالف.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com