المصدر الأول لاخبار اليمن

الاحتلال يرتكب 16 مجزرة خلال الـ24 ساعة الماضية بغزة

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء 7 فبراير 2024، جرائمه بحق المدنيين الفلسطينيين في مناطق متفرقة من قطاع غزة، ما تسبب في استشهاد وإصابة العشرات، حيث كشفت وزارة الصحة في غزة عن حصيلة جديدة لضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بينما تخوض المقاومة اشتباكات ضارية ضد قوات الاحتلال.

حيث قالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 16 مجزرة بحق العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 123 شهيداً و169 مصاباً، أغلبهم من النساء والأطفال، وفق ما جاء في بيان للوزارة.

إذ ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 27 ألفاً و708 شهداء و67 ألفاً و147 مصاباً، وأشارت الوزارة إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام، وبالطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

جرائم بحق المدنيين في قطاع غزة

من جهتها ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدف مجموعة من المدنيين الفلسطينيين أثناء قيامهم بتعبئة مياه للشرب في حي الصبرة من مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد عدد منهم وإصابة آخرين.

بينما ذكرت وسائل إعلام محلية أن جيش الاحتلال نسف الآن مربعاً سكنياً في منطقة قيزان النجار جنوبي مدينة خان يونس. وأشارت أيضاً إلى أن زوارق حربية إسرائيلية أطلقت النيران تجاه ساحل مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

بدورها، قالت قناة الأقصى الفضائية إن مدفعية الاحتلال تقصف بشكل مكثف المناطق الشرقية لرفح، في حين تقصف زوارقه الحربية المناطق الغربية القريبة من الحدود المصرية.

من جهتها، قالت كتائب القسام إن مقاتليها “استهدفوا مجموعة من جنود الاحتلال تحصنت داخل منزل في منطقة بلوك (ج) غربي مدينة خان يونس بقذيفة (تي بي جي) مضادة للتحصينات، ومن ثم أتبعوها بقذيفة مضادة للأفراد”.

كما أضافت الكتائب في بيان أن مقاتليها أكدوا وقوع أفراد هذه القوة بين قتيل وجريح، وسماع أصوات صراخ الجنود.

بينما قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها سيطرت على مسيرة إسرائيلية من نوع “كواد كابتر”، خلال تنفيذها مهام في سماء مخيم البريج وسط قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com