المصدر الأول لاخبار اليمن

“أسطول الحرية الدولي” يعتزم كسر الحصار عن غزة وإيصال المساعدات بحرًا

اسطنبول/وكالة الصحافة اليمنية//

يعتزم تحالف “أسطول الحرية الدولي”، إيصال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة عن طريق البحر، بسبب العدوان الصهيوني الأمريكي المجرم على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وبحسب ما نقله المركز الفلسطيني للإعلام مساء اليوم السبت، يضم تحالف أسطول الحرية الدولي، عددًا كبيرًا من منظمات المجتمع المدني الدولية والناشطين، بينها هيئة الإغاثة الإنسانية (IHH) التركية.

وعقد التحالف مؤتمرًا صحفيًا، السبت، في مقر هيئة الإغاثة الإنسانية (IHH) بإسطنبول حول استعداداته لإيصال مساعدات إلى غزة.

وأكد التحالف، في بيان له خلال المؤتمر الصحفي، أنه سينطلق إلى غزة بحرًا لإنهاء الحصار الصهيوني غير القانوني والمميت على القطاع.

وأشار البيان، إلى أن أسطولاً سينطلق قريبا بهدف إيصال آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية الطارئة مباشرة إلى الفلسطينيين في غزة.

بدوره، قال رئيس هيئة الإغاثة الإنسانية بولنت يلدريم، في كلمة له: إنّ “إسرائيل” تواصل الحصار وتزيد المجازر غزة رغمًا عن العالم أجمع.

وأشار يلدريم، إلى أن أسطول الحرية يسعى لرفع الحصار عن غزة، ومنح العالم الإسلامي والمجتمع الدولي فرصة من أجل إيجاد الحلول.

ولليوم 127 على التوالي، يواصل جيش العدو الصهيوني عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان الصهيوني الأمريكي المستمر على غزة، إلى ارتقاء 28064 شهيدا، وإصابة 67611 جريحا آخرين، إلى جانب نزوح أكثر من 85 في المائة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com