المصدر الأول لاخبار اليمن

نصر الله يؤكد الوقوف مع خيارات المقاومة في غزة ويثني على موقف اليمن  

 

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

أشاد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بموقف وجبهة اليمن المساندة لغزة  .

 

وقال السيد نصر الله في الكلمة التي القاها مساء اليوم خلال افتتاح الامسيات القرآنية الرمضانية ان موقف اليمن المساند لغزة له أثاره وبركاته على المعركة وعلى اقتصاد الكيان الإسرائيلي الذي بدا يهتز.

 

وأشار السيد نصر الله  مساء اليوم –  الاربعاء-  الى ان الامريكي لم يتمكن ولا البريطاني ولا من لحق بهم من أوروبيين من منع  اليمنيين عن ضرب السفن المتجهة إلى فلسطين المحتلة .

 

وأكد السيد نصر الله أهمية الجبهات المساندة باعتبارها جبهات مكمله لجبهة غزة .

 

وبخصوص التطورات في غزة قال السيد نصر الله ان موقف المقاومة اليوم في غزة عندما تصر على وقف نهائي للعدوان هو الموقف الانساني الجهادي والصحيح مئة في المئة .

 

وجدد السيد نصر الله التأكيد على وقوف المقاومة اللبنانية الى جانب مقاومة وأهل غزة وقيادة حماس  .. لافتا الى  ان شروط المقاومة هي شروط طبيعية وانسانية .

 

وأشار   السيد نصر الله الى ان المقاومة في جنوب لبنان تؤدي دورها في الضغط على العدو الاسرائيلي .. مشيرا الى ان  جزء أساسي من إقتصاد الكيان في المنطقة الشمالية وهذا له تأثير كبير على اقتصاد العدو .

وقال السيد نصر الله ان الخيار الطبيعي والمنطقي الظفر لمن يصبر ويتحمل والامر يحتاج الى بعض الوقت ومجتمع العدو بدأت مظاهر التعب عليه وجيشه وسياسيوه تعبوا والمشكل الداخلي كبير .

نصرالله يفحم المشككين

ورداٌ على المشككين بمواقف المقاومة اللبنانية والتي يدعي فيها المغرضون أن إيران هي من تحرك حزب الله؛ استدل السيد حسن نصر الله، بخطاب قديم القاه الامين العام الاسبق، موسى الصدر، عام 1975 حول موقف المقاومة اللبنانية من القضية الفلسطينية، والذي قال خلاله الصدر، أن الدفاع عن المقدسات الإسلامية في فلسطين هو مسؤولية كل مسلم، وأنه هو نفسه ـ أي الصدرـ معني بالقتال دفاعاٌ عن القدس، معتبراً أن الفلسطينيين يقفون نيابة عن الأمة الاسلامية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، بينما يجب على الجميع أن يقفوا في وجه الاحتلال وليس الفلسطينيين بمفردهم .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com