المصدر الأول لاخبار اليمن

الاردن: الامن يعتقل المتظاهرين المنددين بالحرب على غزة في محيط السفارة الإسرائيلية

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

يشهد الأردن ولليوم الثامن على التوالي دعوات لـ “حصار السفارة الإسرائيلية في عمّان” ، حيث شهدت الأيام الماضية مشاركة آلاف الأردنيين من رجال وشباب ونساء وحتى عائلات معهم أطفال.

وتنتشر معظم هذه الدعوات عبر وسائل التواصل الاجتماعي ودعوات شبابية وحزبية تنديداً بالحرب على غزة ولمطالبة الحكومة الأردنية بإغلاق السفارة الإسرائيلية وإلغاء اتفاقية السلام مع الاحتلال الإسرائيلي.

اعتقالات تطال المتظاهرين

 

وتداول ناشطون كثيرا من المقاطع لتجمع المتظاهرين في محيط السفارة الإسرائيلية واعتقال الأمن الأردني لمحتجين بدعوى تخريب الممتلكات العامة، ومع انتشار مقاطع الاعتقال بدأت حالة من الجدل في الشارع الأردني انعكست على منصات التواصل بين من أدان اعتقال بعض المتظاهرين وبين من أيد الأمر.

وقال الدعم الشبابي الأردني لدعم المقاومة “اعتقالات بين الشباب وملاحقات لفض فعاليات حصار سفارة العدو الصهيوني.. الشعب الأردني يخرج في فعاليات حصار سفارة العدو دفاعا عن فلسطين وحماية للأردن.. فالواجب اعتقاله من قرر تصدير الخضار ومرور الجسر البري عبر أراضينا الأردنية”.

وانتشرت تقارير وفيديوهات عن قيام الأمن الأردني باعتقال العشرات من المتظاهرين ما بين شباب وفتيات، في وقت تنفي فيه الحكومة التضييق على من يخرج من أجل التضامن مع غزة.

 

 

كما أثار مقطع فيديو يظهر سحل قوات الأمن لفتاة مشاركة في المظاهرات غضب رواد منصات التواصل، وطالبوا بإقالة وزير الداخلية.

 

وخلال إحدى المظاهرات وعند محاولة الأمن الأردني فض الاعتصام، قام المتظاهرون بالجلوس على أرض الشارع رافضين مغادرة مكان التظاهر، مما اضطر الأمن لفض التظاهر بالقوة.

 

كما تداول ناشطون مقطع فيديو لمشاركة مجموعة من الأطباء في فعليات حصار السفارة الإسرائيلية في عمان، وهم يرددون من “عمان تحية لمحمد أبو سلمية، من عمان تحية.. للكوادر الطبية”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com