المصدر الأول لاخبار اليمن

في أولى جلسات دورة انعقاده الثانية..”الشورى” يناقش دور ومسئوليات الإعلام الرسمي في مواجهة العدوان”

صنعاء: وكالة الصحافة اليمنية
عقد مجلس الشورى اجتماعه الأول من دورة الإنعقاد الثانية للمجلس للعام 2018م اليوم، برئاسة القائم بأعمال رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، وبحضور عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي ورئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي.
الاجتماع ناقش تقرير لجنة الإعلام والثقافة والشباب والرياضة بعنوان “دور ومسئوليات الإعلام الرسمي في مواجهة العدوان” بناءً على خطة عمل اللجنة واستناداً إلى نص اللائحة الداخلية لمجلس الشورى ووفقاً للقانون رقم (39) لسنة 2002م، وفي إطار إهتمام القيادة السياسية ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ واستشعاراً بأهمية دور الإعلام في مواجهة العدوان وكشف جرائمه وتعزيز جبهة الصمود وبما يسهم في تعزيز أداء وسائل الإعلام الوطنية وبما يمكنها من مواجهة الخطاب الاعلامي لتحالف العدوان.
وأشادالقائم بأعمال رئيس مجلس الشورى بالجهود التي بذلتها اللجنة المكلفة بإعداد التقرير الإعلامي، وتعاون قيادات وزارة الإعلام وممثلي المؤسسات الإعلامية الذين شاركوا أيضاً في إعداد التقرير في سبيل تعزيز الأداء المؤسسي الإعلامي.
ولفت إلى أن الإعلام الوطني كان ولا يزال صوتاً للصمود الشعبي وأبطال الجيش واللجان الشعبية الذين يسطرون أروع البطولات في جبهات العزة والكرامة.
وقال :”إن هذا النشاط وغيره من الفعاليات يأتي بعد أن كان نشاط مجلس الشورى قد توقف لسنوات مضت، إلا أنه استأنف نشاطه وفعالياته اعتباراً من مايو 2017م في إطار التوجهات لبناء دولة المؤسسات وبناءً على توجيهات الرئيس الشهيد صالح الصماد بتفعيل دور مجلس الشورى للقيام بواجباته ومهامه الدستورية في هذه المرحلة الصعبة والاستثنائية التي يمر بها الوطن جراء العدوان “.
واستعرض العيدروس البرامج والأنشطة والفعاليات التي نفذها مجلس الشورى خلال الفترة مايو 2017م وحتى يوليو 2018م والتي تواءمت مع طبيعة المرحلة التي يمر بها الوطن في الجوانب المختلفة.
ونوه بتقدم أعضاء المجلس صفوف النخبة السياسية الذين رفضوا أن يكونوا أحد أدوات العدوان وآثروا الصمود والثبات ورفضوا جميع الإغراءات التي عرضت عليهم في سبيل تخليهم عن القضية الوطنية وهو ما يؤكد أن مجلس الشورى هو مجلس حكماء ومؤسسة وطنية جامعة.
فيما عبر رئيس مجلس النواب عن سعادته بإنعقاد الإجتماع الأول من دورة الإنعقاد الثانية لمجلس الشورى.. معتبرا انضمام أعضاء جدد لمجلس الشورى إضافة نوعية للمجلس ويعطي دفعة لإنجاز المهام الوطنية المناطة به في هذه المرحلة، كما أن هذا القرار سيعطي زخماً للحياة الشوروية.
من جانبه عبر عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي عن سعادته بحضور اجتماع مجلس الشورى .. ناقلاً تحيات ومباركة الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس السياسي الأعلى، لأعضاء مجلس الشورى على استئناف جلساته لدورة الإنعقاد الثانية.
ولفت إلى أهمية دور مجلس الشورى وتفعيل نشاطه في هذه المرحلة الاستثنائية.. مبينا أن المجلس قام خلال عام مضى بأنشطة وفعاليات في مختلف الجوانب.
وأكد النعيمي دعم المجلس السياسي الأعلى في سبيل الدفع بقيام مجلس الشورى بمهامه المناطة به وفقاً للدستور.. مشيدا بالأدوار الوطنية للجبهة الإعلامية ممثلة بالإعلام الرسمي والأهلي بقنواته المرئية والمسموعة والمقروءة في سبيل تعزيز جبهة الصمود في مواجهة العدوان وآلته الإعلامية القائمة على التضليل وتزييف الحقائق.
وسيواصل مجلس الشورى اجتماعه غدا الأربعاء لاستكمال مناقشة تقرير لجنة الإعلام والثقافة والشباب والرياضة حول دور ومسئوليات الإعلام الوطني في مواجهة العدوان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com