المصدر الأول لاخبار اليمن

إيران: ترامب طلب من روحاني 8 مرات للاجتماع معه

طهران (وكالة الصحافة اليمنية)- كشف مصدر إيراني رفيع المستوى، الأربعاء، عن طلب ترامب ثماني مرات من الفريق الإيراني ، الاجتماع مع رئيس الجمهورية، حسن روحاني، بحسب تصريح لمدير مكتب الرئيس روحاني.

وقال محمد واعظي في تصريحات نقلتها وكالة الانباء “مهر”، شبه الرسمية، انه “خلال الزيارة التي قام بها الرئيس روحاني إلى نيويورك للجمعية العامة للأمم المتحدة، طلب ترامب ثماني مرات من الفريق الإيراني ، الاجتماع مع رئيس الجمهورية”.

وأوضح واعظي بانه حين يحاول الرئيس الأمريكي تقرير مصير الشعب الإيراني فان الشعب هو الذي سيتخذ قراره ويرد على هذه التخرصات وقال ، انهم يزعمون بان إيران تسعى للتفاوض مع أمريكا، وأنا أقول بان الأمور هي بعكس ذلك لحد الان وخير دليل على ذلك إنه خلال زيارة الرئيس روحاني لنيويورك طلب الرئيس الامريكي ثماني مرات مقابلة الرئيس روحاني إلا أن طلبه جوبه بالرفض من قبل رئيس الجمهورية.

وأكد واعظي “لدينا سياسة شفافة وموقف واضح حيال علاقاتنا مع الولايات المتحدة (…) ولن نرضخ للضغوط”.

وقال ترامب أنه منفتح على إجراء محادثات من أجل ابرام اتفاق جديد مع ايران يشمل البرنامج النووي وكذلك الدور الاقليمي لإيران وبرنامجها النووي.

واكدت ايران انها لن تجري اي مفاوضات حول الاتفاق المبرم منذ 2015 مع القوى الكبرى.

وهي تجري محادثات مع شركائها الاوروبيين لإيجاد وسائل للالتفاف على العقوبات الاميركية التي سيعاد فرضها على طهران في الاشهر المقبلة بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com