المصدر الأول لاخبار اليمن

مجلة بريطانية: المعارضة السعودية قد تحمل السلاح ضد بن سلمان

الخليج..وكالة الصحافة اليمنية.. تتواصل موجة الاعتقالات في السعودية، وحجم القمع المتفاقم على يد ولي العهد محمد بن سلمان، الامر الذي قد يدفع المعارضين إلى حمل السلاح، وفق ما تراه الأكاديمية مضاوي الرشيد. وقالت الرشيد في مقال نشرته مجلة (ميدل ايست أي), ان “الحكم القمعي لابن سلمان لن يجعل السعودية مستقرة، بل قد يؤدي بالمعارضين إلى […]

الخليج..وكالة الصحافة اليمنية..
تتواصل موجة الاعتقالات في السعودية، وحجم القمع المتفاقم على يد ولي العهد محمد بن سلمان، الامر الذي قد يدفع المعارضين إلى حمل السلاح، وفق ما تراه الأكاديمية مضاوي الرشيد.

وقالت الرشيد في مقال نشرته مجلة (ميدل ايست أي), ان “الحكم القمعي لابن سلمان لن يجعل السعودية مستقرة، بل قد يؤدي بالمعارضين إلى حمل السلاح”.

واضافت ان ” نظام بن سلمان القائم على الاعتقالات سيكلف السلطة وحلفائها ثمنا باهظا”, مبينة ان “إسكات المعارضين على المدى القصير يعتبر إستراتيجية انتحارية على المدى الطويل، وأن السماح للمعارضين بتنفيس غضبهم في الكتب هو بالتأكيد أفضل من دفعهم لحمل السلاح”.

ومنذ صعود “بن سلمان” لمنصة الحكم في المملكة السعودية, انتشر الارهاب وحالات القمع عبر العديد من الدوائر, وذلك سواء على مستوى العائلة المالكة أو النخبة الاقتصادية أو الليبراليين أو غيرهم من الأيديولوجيين والشخصيات القبلية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com