المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تدعم اليمين اليهودي المتطرف في الحرب على غزة

ابوظبي/وكالة الصحافة اليمنية//

عمدت الإمارات إلى دعم اليمين اليهودي المتطرف علنيا، في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ومناهضة الاحتجاجات الطلابية المتصاعدة لوقف جريمة الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين.

وقبل يومين أعاد وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد، نشر مقطع قديم حذر فيه الأوروبيين من تأثير الإسلام والإسلاميين عليهم وذلك في رسالة داعمة لليمين اليهودي المتطرف في الحرب على غزة، وتبرير للأنظمة الغربية لقمع التظاهرات المؤيدة لغزة.

وأرفق عبدالله بن زايد مقطع الفيديو بعبارة “قلت لكم ذلك”، في محاولة لتسييس الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأمريكية والأوروبية المطالبة بوقف الحرب على غزة.

وأكد مغردون أن إعادة نشر الفيديو حالياً، ضمن حملة منظمة ومقصودة في محاولة تصوير ما يحدث في المجتمعات الغربية أنه بسبب ما يزعمون “وقوف الإسلاميين خلف المظاهرات الداعمة للقضية الفلسطينية”، مع أن الحقيقة أن غالبية المحتجين هم من غير المسلمين، بل من الغربيين ومن كل الأديان والمعتقدات بما فيها اليهودية.

ومن بين المتظاهرين عدد معتبر من اليهود، الذين يعلنون ذلك بوضوح، ويؤكدون على انتقاد الاحتلال الإسرائيلي والصهيونية وما تقوم به في فلسطين، ورفعوا شعارات من قبيل “ليس باسمي”، أي أن ما يقوم به الاحتلال ليس باسمهم كيهود.

وتشهد الولايات المتحدة ودول أوروبية ما يوصف بانتفاضة طلابية عارمة احتجاجا على حرب الإبادة المستمرة على غزة، واستنكارا للمواقف الأمريكية التي بدت متماهية مع الرواية الإسرائيلية.

في المقابل لم تبدِ الجامعات الإماراتية أي ردة فعل تجاه جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وفي وقت علقت عدد من الجامعات الأوروبية التعاون مع الجامعات الإسرائيلية تستمر الجامعات الإماراتية في برامجها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com