المصدر الأول لاخبار اليمن

ثاني مدينة أمريكية تسحب استثمارات من الشركات التي تعمل في “إسرائيل”  

كاليفورنيا/وكالة الصحافة اليمنية//

صوّت مجلس مدينة ريتشموند في ولاية كاليفورنيا الأمريكية على سحب الاستثمارات من الشركات التي تعمل في “إسرائيل”، لتصبح ثاني مدينة أمريكية تسحب استثماراتها بعد هايوارد، بحسب شبكة abc news الأمريكية، اليوم الخميس.

قرار المدينة، جاء بفضل الحركة الطلابية، وفقا لما قالته عضوة مجلس مدينة ريتشموند، سهيلة بانا، التي شاركت في صياغته، لافتة إلى أن “هناك شيئاً واحداً يمكننا القيام به بنشاط، وهو سحب الاستثمارات، وبفضل الحركة الطلابية، لفتوا انتباهنا إلى الأمر مرة أخرى، لقد كان هذا هو الوقت المناسب”.

المدينة الأمريكية لديها مجموعة تبلغ حوالي 600 مليون دولار للاستثمار، بحسب بانا، لكنها قالت إنه من المرجح أن يتم استثمار نسبة صغيرة فقط، حوالي 7%، في محافظ استثمارية تضم شركات ستتجرد المدينة منها.

ومن الأمثلة الواضحة على ذلك، وفقاً للصحيفة، مقاولو الدفاع ومصنعو الأسلحة مثل شركة لوكهيد مارتن، لكن شركات مثل Microsoft وAirbnb مدرجة أيضاً في القائمة.

في السياق، قال شيفا ميشك، كبير موظفي رئيس البلدية إدواردو مارتينيز، إن “المستوطنات على الأراضي الفلسطينية غير قانونية، وهي غير مسموح بها، على الأقل بموجب القانون الدولي. ومع ذلك، تستضيف Airbnb الكثير من العقارات الموجودة على أراضٍ محتلة بشكل غير قانوني”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com