المصدر الأول لاخبار اليمن

سياسي يمني في لندن .. تركيا تنبأت بقرار صنعاء لتتخذ هذا الموقف مع غزة

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف أكاديمي وسياسي يمني مقيم في لندن عن أسباب وقف التعامل التجاري التركي مع الكيان الصهيوني فجأة بعد 7 أشهر من العدوان على قطاع غزة في فلسطين.

 

وقال السياسي اليمني أحمد المؤيد في منشورة مقتضب على منصة “إكس” اليوم الجمعة تعليقا على إعلان قوات صنعاء تفاصيل المرحلة الرابعة من التصعيد في مواجهة العدوان الإسرائيلي الأمريكي على الشعب الفلسطيني في غزة:” يبدو أن تركيا تنبأت بقرار صنعاء فأعلنت وقف التعامل التجاري مع الاحتلال الإسرائيلي”.

 

يشار إلى أن قوات صنعاء قد أعلنت عصر اليوم عن استهداف كافة السفن المخترقة لقرار حظر الملاحة الإسرائيلية والمتجه إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحر المتوسط.

 

يأتي ذلك عقب إعلان وزارة التجارة التركية بصورة مفاجأة مطلع مايو الجاري وقف كافة التعاملات التجارية مع إسرائيل إلى حين السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، بعد 7 أشهر من الحصار والجرائم الوحشية دون تحديد موقفها بطرد السفير الإسرائيلي من أراضيها تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

 

فيما يرى مراقبون سياسيون بأن تركيا قد تلقت تحذيرا مسبقا من قوات صنعاء لوقف تعاملاتها التجارية مع الكيان الصهيوني حتى لا تكون سفنها المتجه للموانئ الفلسطينية المحتلة عرضة للاستهداف الصاروخي والطيران المسير خلال المرحلة القادمة.

ويفرض العدو الصهيوني حصاره الخانق على قطاع غزة مع استمراره بارتكاب المجازر الجماعية بحق الشعب الفلسطيني الذي تجاوز عدد الشهداء 34 ألفا وإصابة 77 ألفا و867 مدنيا فلسطينيا جلهم من النساء والأطفال منذ السابع من أكتوبر الماضي بدعم وتمويل من أمريكا والدول الأوروبية.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com