المصدر الأول لاخبار اليمن

طهران تدعم قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

 اعرب سفير إيران ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة “أمير سعيد إيرواني “، عن تأييد ايران لعضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة معتبرا ، ان قبول فلسطين كعضو كامل العضوية في الأمم المتحدة هو الخطوة الأولى واللحظة المحورية في التعامل مع الظلم التاريخي الذي لحق بالشعب الفلسطيني.

وعلى هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الجمعة ، ألقى السفير والممثل الدائم لايران لدى الأمم المتحدة “أمير سعيد إيرواني” كلمة خلال جلسة التصويت على عضوية فلسطين الكاملة، اعلن فيها عن دعم وتأييد ايران لحصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، معتبرا ان قبول فلسطين كعضو كامل العضوية في الأمم المتحدة هو الخطوة الأولى هو الخطوة الأولى واللحظة المحورية في التعامل مع الظلم التاريخي الذي لحق بالشعب الفلسطيني.

واكد ايرواني على ان القرار الذي تمت الموافقة عليه مؤخرا يؤكد بأحقية فلسطين بالعضوية الكاملة بالأمم المتحدة وانها مؤهلة لهذه العضوية وفقا للمادة الرابعة من الميثاق.

واضاف بأن ايران توافق وتؤيد قرار الجمعية العامة اليوم، اذا ان هذا القرار يمثل خطوة صغيرة ولكنها حيوية في تنفيذ التزامات المجتمع الدولي تجاه الشعب الفلسطيني واستعادة بعض الحقوق الأصيلة لفلسطين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com