المصدر الأول لاخبار اليمن

سلاح جديد لحزب الله يدخل الخدمة ضد الاحتلال الإسرائيلي

 

 

 

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله، اليوم الأحد، عن سلاح نوعي جديد من العيار الثقيل دخل الخدمة في خط المواجهة مع الاحتلال الاسرائيلي.

 

حيث أعلنت المقاومة اللبنانية في بيان عسكري قبل قليل، استهداف ‏انتشاراً لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة ‏بالصواريخ الثقيلة الجديدة (جهاد مغنية)، مؤكدة أن العملية حققت إصابة مباشرة.

 

وفي وقت سابق اليوم، قالت المقاومة اللبنانية، أن مجاهدوها استهدفوا آلية عسكرية تحمل تجهيزات تجسسية إضافة إلى استهداف تجهيزات فنية أخرى في ثكنة هونين ‏المسماة “راميم” بالصواريخ الموجهة، معلنة أن عمليات الاستهداف حققت إصابة مباشرة وأدت إلى تمدير الآلية والتجهيزات الأخرى.

 

وذكرت المقاومة في بياناتها، أن هذه العمليات العسكرية تأتي دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة.

 

من هو جهاد مغنية؟

ويعد جهاد عماد مغنية الذي اطلق أسمه على الصواريخ الثقيلة الجديدة، أحد قيادات حزب الله، والذي استشهد في 18 يناير 2015، إثر غارة جوية إسرائيلية بهضبة الجولان السورية.

 

والده عماد مغنية قيادي راحل في “حزب الله” كان يشغل منصب قائد الجناح العسكري لحزب الله، اغتالته إسرائيل بالتعاون مع استخبارات الولايات المتحدة في دمشق عام 2008.

 

 

قد يعجبك ايضا