المصدر الأول لاخبار اليمن

“روبوت طوفان” بالذكاء الاصطناعي مشروع لطلاب تقنية المعلومات بذمار

ذمار // وكالة الصحافة اليمنية //

 

ابتكر مجموعة من طلاب قسم تقنية المعلومات “روبوت طوفان” ضمن مشروع تخرجهم بعنوان “الذكاء الاصطناعي يتكلم لغة الجامعة – روبوت طوفان”.

 

واستعرض طلاب قسم تقنية المعلومات بكلية العلوم والهندسة في جامعة الحكمة بذمار أهمية “روبوت طوفان” الذي تم تصميمه لخدمة الجامعة لتقديم خدماتها لتسهل على الطلاب والزائرين للجامعة الوصول الى المعلومات الاكاديمية والخدمات الجامعية عن طريق الاجابة على استفساراتهم واسئلتهم بطريقة ذكية والتفاعل معهم من خلال الدردشة الصوتية مما يتيح لهم الوصول الى المعلومة بسهولة دون تأخير.

 

وقدم الطلاب تطبيقا عمليا لعملية للحديث والدردشة وتقديم الاستفسارات للروبوت الذي قام بالرد عليها بطريقة سريعة، معتبرين ابتكارهم خدمة نوعية تساعد الجامعة على تعزيز التنافسية، ويعكس المواكبة للتطورات في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والتي تنتهجه الجامعة في هذا المجال.

 

وأشاد مدير الجامعة الدكتور أمين الصلل بجهود الطلاب “عمر محمد الجنيد، بسام، جلال القباطي، يوسف عامر العرادي، مرتضى عبدالواحد الوصابي، ريان أحمد المجيدي”، المتميز الذي يعبر على مدى قدرات الطالب اليمني وامكانياته العلمية والابداعية إذا توفرت له البيئة المناسبة من الرعاية والاهتمام.

 

وأكد بأن الكوادر الأكاديمية تسعى الى تقديم تعليم ذو جودة يسهم في إنتاج مخرجات نوعية تسهم في مواكبة التطور ومحاكاة التكنولوجيا وتسخيرها في واقعنا التعليمي، وفق موقع “26سبتمبرنت”.

 

ووصفت لجنة المناقشة التي تكونت من الدكتور بشير المقالح عميد كلية الحاسبات والمعلوماتية جامعة ذمار مشرفا علميا ـ والدكتور سلطان سنان عميد كلية العلوم والهندسة مناقشا داخليا، والدكتور وليد دحية مناقشا خارجيا، مشروع “روبوت الطوفان” بالطموح المثابر والابتكار والإنجاز النوعي للطلاب.

 

حضر المناقشة رئيس قسم تقنية المعلومات الاستاذ محمد عبد الرزاق، وعدد من الأكاديميين والطلاب والمهتمين بمجال البحث العلمي وأولياء أمور الطلاب.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com