المصدر الأول لاخبار اليمن

مارتن غريفيث يحذر من نفاذ مخزون الطعام في جنوب غزة

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

حذّر مارتن غريفيث، وكيل الأمين العام لـ«الأمم المتحدة» للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، الخميس، من أن المجاعة خطر وشيك في غزة مع نفاد مخزونات الأغذية.

 

وتابع وكيل الأمين العام لـ«الأمم المتحدة» للشؤون الإنسانية، لوكالة «رويترز»، خلال مقابلة في جنيف، إن العملية الإنسانية في غزة «عالقة» ولا يمكن التخطيط لها منذ الهجوم الإسرائيلي على رفح.

 

ووصف غريفيث التحديات الجديدة منذ بداية العملية الإسرائيلية في رفح بأنها تجعل التخطيط للمساعدات وتوزيعها أمراً شبه مستحيل.

وأضاف: «تنفد مخزونات الطعام الموجودة بالفعل في جنوب غزة. أعتقد أننا نتحدث عن عدم بقاء شيء تقريباً»، مؤكداً: «لذلك، العملية الإنسانية عالقة، إنها عالقة تماماً. لا يمكننا القيام بما نريد فعله»، واصفاً عمليات الإغاثة بأنها «لا يمكن التخطيط لها».

ويقول الجيش الإسرائيلي إن العملية في رفح هدفها القضاء على مقاتلي حركة «حماس»، وتفكيك البنية التحتية التي تستخدمها الحركة. وتتهم إسرائيل «حماس» بتحويل مسار المساعدات، وهو أمر تنفيه الحركة الفلسطينية.

ومع بدء إسرائيل عملية عسكرية جنوب غزة، فرّ نحو 600 ألف شخص، أو قرابة نصف السكان النازحين الذين يلوذون بالمنطقة، إلى مناطق أخرى من القطاع المحاصر، وأحياناً كانوا يعودون إلى منازل تعرضت للقصف أو ساحات خالية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com