المصدر الأول لاخبار اليمن

حزب الله يكشف عن خسائر بشرية ومادية للاحتلال بهجمات صاروخية ومدفعية

‌‏

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

شنت المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله، اليوم الاثنين، سلسلة هجمات صاروخية ومدفعية ضد مواقع وثكنات وتجمعات جنود قوات الاحتلال عند الحدود مع فلسطين المحتلّة.

 

وأعلنت المقاومة اللبنانية في بيانات عسكرية مقتضبة، استهداف “مقر الفرقة 91” في “جيش” الاحتلال الإسرائيلي في ثكنة “برانيت”، بصاروخ “بركان” ثقيل.

 

وأكدت أنّ العملية أدت إلى إصابة عدد من جنود الاحتلال، وإلى تدمير جزء من الثكنة وإشتعال النيران فيها.

 

ولفتت إلى أنّ العملية جاءت رداً على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى اللبنانية الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصاً الاعتداء على بلدة ‌‏الناقورة، وذلك إلى جانب دعم غزّة وإسناد مقاومتها.

 

كما أعلنت المقاومة، أنها استهدفت بالصواريخ الموجهة مركزاً لجيش العدو على المدخل الشرقي لقرية الغجر وتصيبه بشكل ‌‏مباشر بمكان استقرار وتجمع ضباط العدو وتوقعهم جميعاً بين قتيل وجريح وقد شوهدت عملية ‏نقل الإصابات ‏من المكان.

 

ووفقا لبيانات المقاومة، تم استهداف مواقع “‏راميا ، المرج ، المالكية وانتشارًا لجنود العدو الإسرائيلي في محيطه” بقذائف المدفعية والأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مباشرة.

 

وأكدت ايضا، أنها استهدفت موقع “‏الراهب” العسكري بالأسلحة المناسبة، وثكنة “زبدين” في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالقذائف المدفعية، محقّقةً إصابات مباشرة في تلك العمليات.

 

وكانت المقاومة اللبنانية نفذت أمس الأحد سلسلة عمليات طالت أهدافاً متنوعة للاحتلال الإسرائيلي عند الحدود مع فلسطين المحتلّة، دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته.

 

وكان أبرزها، شنّ هجوم جوي بمسيّرة انقضاضية على مقر قيادة لسرية استطلاع من ‏”كتيبة 6551″ تابعة للواء 551 مظليّين احتياط (قوة نخبة) في مستوطنة “المطلة”، موقعةً عدداً من جنود الاحتلال بين قتيلٍ وجريح.

 

وأكدت المقاومة استهدافها 3 جنود إسرائيليين، عند وصولهم إلى نقطة تموضعهم الحدودية في “المطلة”، في مقابل مطار الخيام من الناحية اللبنانية، بصاروخ موجّه، وأنها أوقعتهم بين ‏قتيل وجريح، مشيرةً إلى أنّ العملية جاءت بعد رصد ومراقبة دقيقين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com