المصدر الأول لاخبار اليمن

المشاط يدعو التحالف الى تصفير الصراعات والمضي قدما في طريق السلام

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد رئيس المجلس السياسي الاعلى في صنعاء مهدي المشاط رغبة صنعاء الصادقة في صنع السلام وحسن الجوار واستعادة الإخاء مع محيط اليمن ومع الفرقاء في الداخل .

ودعا الرئيس المشاط في الكلمة القاها اليوم بمناسبة العيد الرابع والثلاثين للوحدة اليمنية التحالف الى  المضي قدما في طريق السلام وتصفير الأزمات والصراعات كليا والعمل معا على جعل المنطقة ككل منطقة آمنة ومستقرة ومزدهرة .

كما دعا الرئيس المشاط  قيادة التحالف ممثلاً بقيادته الأولى إلى إكمال ما بدأته مع صنعاء ، والإنخراط الجاد في توقيع وتنفيذ خارطة الطريق والبدء الفوري في تهيئة وتعزيز الأجواء الداعمة لبناء الثقة في الجانبين الإنساني والاقتصادي .

ونصح الرئيس المشاط بالحذر من أمريكا و” إسرائيل ” وبريطانيا ومساعيهم الهدامة والتدميرية ضد شعوب وبلدان أمتنا .

ودعا الرئيس المشاط المجتمع الدولي والأمم المتحدة الى شطب القرارات والعناوين المعيقة للسلام في اليمن والاضطلاع بدور إيجابي في تعزيز وتشجيع نوايا صنعاء وتوجهاتها الخيرة .

 

ووجه الرئيس المشاط دعوة لأمريكا وبريطانيا الى الوقف الفوري للعدوان  على أغزة والكف عن عدوانهما على اليمن والإدراك أن  السلوك العدواني يمثل تهديدا خطيرا للسلم والأمن الدوليين ويعرض مصالحهما للخطر .

 

ووجه الرئيس المشاط الحكومة بتأجيل الاحتفال بالعيد الوطني حتى انتهاء أيام الحداد ومشاطرة الشعب الإيراني مشاعر الأسى جراء فاجعة الرئيس الإيراني ورفاقه .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com