المصدر الأول لاخبار اليمن

في تكتيك جديد.. حزب الله يشن هجمات نوعية ضد مواقع الاحتلال من مسافة قصيرة

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله، اليوم الثلاثاء، استهداف انتشاراً ‏لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع السماقة في تلال كفرشوبا المحتلة، مؤكّدةً تحقيق إصابة مباشرة.

 

وفي بيان عسكري، أكّدت المقاومة أنّ هذا الاستهداف يأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته.

 

وقبل استهدافها موقع السماقة الإسرائيلي، نفّذت المقاومة اللبنانية هجوماً نارياً مركزاً من ‌‏مسافة قصيرة، بالصواريخ الموجهة وقذائف المدفعية والأسلحة المباشرة، استهدف موقع راميا وحاميته وتجهيزاته وتموضوعات جنوده، محققةً فيه إصابات مباشرة.‏

تكتيكات جديدة

وتعليقاً على هذه التطورات الميدانية، أشار محلل قناة الميادين، لشؤون لبنان والمقاومة، عباس فنيش، إلى أنّ رمايات المقاومة في عملية راميا “كانت قريبة ما بين 100 و120 و150 متر فقط”، و”هو أمر متعمد”.

وأشار فنيش إلى أنّ “هناك أكثر من اختصاص عمل في الهجوم، ما يعني أن مسافات الرمي في الهجوم كانت تتفاوت بين الإسناد البعيد والمتوسط والقريب”.

وذكر أنّ “دراسة محيط العملية هو أساس فيها، وهو ما يُعطي بصمة وجرأة للمقاومة للذهاب في تنفيذ هذا العمل”، متحدثاً عن خصائص ومميزات مواقع الاحتلال.

وفي السياق، ربط فنيش بين عملية راميا وعمليتي المالكية في 26 و27 أيار/مايو الجاري، مشيراً إلى أنّ العملية التي حدثت، ليل الأحد، في المالكية، “جرى التخطيط لها بعناية، بأسلوب مختلف، حيث بقيت عمليات الرصد والترقب لفترة غير قصيرة، ومن ثم جرى استهداف الآليات الداخلة إلى الموقع”.

ومن ثم “حدث صباح الاثنين نسق ثاني من الهجوم، ومختلف ونوعي، حيث جرى هجوم ناري مركز صاروخي موجه ومدفعي، تزامناً مع تنفيذ هجوم جوي من مسيرات هجومية”.

كما أضاف أنّ الحديث عن هذه العمليات، التي ينفذها حزب الله ضمن تشكيلاته، هو رسالة أنّ “المقاومة قادرة على الذهاب إلى مفاجآت ميدانية هي تقررها، حيث قد تكون المفاجآت هي تكتيكات جديدة، أو الكشف عن ما هو أكثر من ذلك”، وأيضاً رسالة أنّها “جاهزة وحاضرة من نقاط لا يمكن أن تخطر على بال العدو، وأنّها لا تزال تنفذ عملياتها من النقاط الحدودية، الأمر الذي ينفي مزاعم الاحتلال بأنّه أبعد الحزب عن الحدود”.

كذلك، لفت إلى أنّ المقاومة الإسلامية “نفذت 76 عملية عسكرية، بين 20 و26 الشهر الحالي”، شملت “إصابة 10 مراكز قيادة و4 آليات عسكرية و15 وحدة استيطانية”.

يأتي ذلك فيما تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، تنفيذ عمليات توعية ضد مواقع الاحتلال الإسرائيلي وانتشاره عند الحدود اللبنانية – الفلسطينية، في سياق دعمها لقطاع غزة ومقازمته، ورداً على اعتداءات الاحتلال المتكررة على القرى والبلدات الجنوبية.

قد يعجبك ايضا