المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات صنعاء تُعلن تنفيذ ست عمليات ضد سفن مرتبطة بإسرائيل وإسقاط طائرة أمريكية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، في بيانين منفصلين عن تنفيذها لـ6 عمليات بحرية ضد سفن مرتبطة بإسرائيل وإسقاط طائرة أمريكية تجسسية  نوع “MQ_9 ” اثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة مأرب .

وفي البيان رقم “1” أعلنت القوات المسلحة اليمنية عصر اليوم تنفيذ 6 عمليات عسكرية ضد 6 سفن في البحر الأبيض المتوسط والبحرين الأحمر والعربي في إطار توسيع المرحلة الرابعة من التصعيد.

 

وأكد البيان العسكري الذي تلاه المتحدث العسكري لقوات صنعاء العميد يحيى سريع، أن القواتُ البحريةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ والقوةُ الصاروخيةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ نفذت ستَّ عملياتٍ عسكريةٍ وعلى النحوِ التالي:

ثلاثُ عملياتٍ عسكريةٍ في البحرِ الأحمرِ استهدفتْ الأولى سفينةَ ( LAAX ) وقدْ أصيبتْ إصابةً مباشرةً وتضررتْ بشكلٍ كبيرٍ ، فيما العمليةُ الثانيةُ استهدفتْ سفينةَ  (MOREA )  والعمليةُ الثالثةُ استهدفتْ سفينةَ ( Sealady ).

 

موضحا أن العمليات الثلاثُ نفذت بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ والبالستيةِ والطائراتِ المسيرةِ وأدتْ إلى تحقيقِ إصاباتٍ مباشرةٍ.

 

كما أكد أن القواتُ المسلحةُ نفذت عمليتينِ عسكريتينِ استهدفتا سفينتي ( ALBA ) و( Maersk HARTFORD )  الأمريكيةِ في البحرِ العربيِّ، وتمت عملية الاستهدافِ بعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرة.

 

وبحسب البيان، استهدفتِ العمليةُ العسكريةُ السادسةُ سفينةَ (  MINERVA ANTONIA  ) في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ بعددٍ من الصواريخِ المجنحة، وقدْ تمَّ استهدافُ كافةِ السُّفُنِ المذكورةِ لانتهاكِها قرارَ حظرِ الوصولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

 

وأكدت القوات المسلحة استمرار العمليات العسكرية وأنه أمامَ استمرارِ الجرائمِ الإسرائيليةِ بحقِّ الفلسطينيين في قطاعِ غزةَ لن تترددَ في استهدافِ كافةِ السُّفُنِ التي تتعاملُ مع الكيانِ الإسرائيليِّ في منطقةِ العملياتِ المعلنِ عنها وبغضِّ النظرِ عن وجهتِها وكما جاءَ في بياناتِها السابقة.

 

وحيت القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ المقاومةَ الفلسطينيةَ الباسلةَ في قطاعِ غزةَ وكافةَ الأحرارِ المساندينَ لها في لبنانَ والعراقِ وتؤكدُ استمرارَ عملياتِها العسكريةِ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

وتأتي هذه العمليات بعد أقل من 48 ساعة، من إعلان قوات صنعاء،استهداف ثلاث سفن ومدمرتين أمريكيتين، انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على اليمن.

 

وأكد البيان العسكري، أن القوات البحرية والقوة الصاروخية نفذت ثلاث عمليات مشتركة استهدفت الأولى سفينةَLAREGO DESERT ) ) الأمريكيةَ في المحيطِ الهندي، واستهدفت الثانية سفينةَ MSC MECHELA ) ) الإسرائيليةَ في المحيطِ الهندي فيما استهدفت الثالثة سفينةَ MINERVA LISA ) ) في البحرِ الأحمرِ لانتهاكِها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

 

وأشار إلى أن سلاح الجو المسير استهدف بعمليتين نوعيتين مدمرتينِ حربيتينِ أمريكيتينِ في البحرِ الأحمرِ، وقد حققتِ العملياتُ أهدافَها بنجاح.

 

وكان متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع، أعلن الجمعة الماضية خلال مسيرة الاحتشاد الشعبي المليونية بميدان السبعين في العاصمة صنعاء، نصرة للشعب الفلسطيني، تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية نوعية ضد سفينتين اسرائيليتين وأخرى يونانية.

 

موضحا أن ، أن العملية الأولى استهدفتْ سفينةَ MSC ALEXANDRA ) ) الإسرائيليةَ في البحرِ العربيِّ بعددٍ من الصواريخِ الباليستية، فيما الثانية استهدفتْ سفينةَYANNIS التابعةَ لشركةِ Eastern Mediterranean Maritime اليونانيةِ أثناءَ مرورِها من البحرِ الأحمرِ بعملية مشتركة للقوات البحرة وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية، والثالثة استهدفت سفينة ESSEX )) الإسرائيليةِ بعددٍ من الصواريخِ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ أثناءَ قيامِها بانتهاكِ قرارِ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة، نفذتها القوة الصاروخية بعدد من الصواريخ.

 

مجددا تحذير القوات المسلحة اليمنية لكافةِ الشركاتِ التي تتعاملُ مع الكيانِ الإسرائيليِّ بأنَّ سُفُنَها وبغضِّ النظرِ عن وجهَتِهَا سوفَ تتعرضُ للاستهدافِ ضمنَ منطقةِ العملياتِ المعلنِ عنها، مؤكدا مضي قوات صنعاء في التصعيد ضمن المرحلة الرابعة حتى توقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

وفي بيان رقم “2” أعلنت القوات المسلحة اليمنية مساء اليوم ان قواتُ الدفاعِ الجويِّ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ  نجحت فجرَ يومِنا هذا الأربعاءِ في إسقاطِ طائرةٍ أمريكيةٍ نوع MQ_9 أثناءَ تنفيذِها مهامَ عدائيةً في أجواءِ محافظةِ مأرب.

وأوضح متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع  ان عمليةُ الاستهدافِ تمت بصاروخٍ أرضِ جو محليِّ الصنعِ .. مضيفا انه سيتمُّ توزيعُ مشاهدَ الإسقاطِ بعد قليلٍ بإذنِ الله.

وأكدت القوات المسلحة اليمنية أنَّ عمليةَ إسقاطِ الطائرةِ جاءتْ بعدَ أيامٍ فقط من إسقاطِ طائرةٍ أخرى من نفسِ النوعِ في أجواءِ محافظةِ البيضاء.. مشيرة الى ان هذه الطائرةُ  هي السادسةُ التي تمَّ إسقاطُها من هذا النوعِ خلالَ معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدس دعماً وإسناداً للشعبِ الفلسطيني.

كما أكدت  القوات المسلحة اليمنية استمرارها في تطويرِ قدراتِها الدفاعيةِ للتصدي للعدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ ولكافةِ القوى المعاديةِ واستمراراً في الانتصارِ للشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ في قطاع غزة حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ.

 

 

قائد الثورة اليمنية: مستمرون في العمليات العسكرية وتطوير قدراتنا

 

وكان قائد الثورة اليمنية السيد عبدالملك الحوثي، أكد في خطابه الإسبوعي الأخير الخميس الماضي، استمرار العمليات العسكرية اليمنية المساندة لفلسطين وغزة ، والمضي في عملية تطوير مستمرة للقدرات العسكرية اليمنية التي سيكون لها الأثر الكبير ونتائج خلال الفترة القادمة من خلال الزخم العظيم والكبير والمؤثر.

 

موضحا أن العمليات العسكرية التي نفذتها القوات المسلحة خلال الاسبوع الماضية بلغت ثمان عمليات بـ15 صاروخاً ومسيرة في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن والمحيط الهندي”.

 

وذكر بأن إحدى العمليات العسكرية للقوات المسلحة خلال هذا الأسبوع نُفذت باتجاه البحر الأبيض المتوسط، مشيراً إلى أن عدد السفن المستهدفة حتى اليوم بلغت 119 سفينة مرتبطة بالعدو الصهيوني والأمريكي والبريطاني.

 

وبين أن الاسبوع الماضي شهد إسقاط طائرتين أمريكيتين من طراز MQ9 في أجواء محافظتي مأرب والبيضاء، كأهم طائرات الاستطلاع المسلح الأمريكي الذي تعتمد عليه في أنشطتها العدائية، ليصل عدد الطائرات التي تم اسقاطها خلال الفترة الراهنة إلى خمس طائرات، معتبراً إسقاطها إنجازاً مهما ونجاحاً للدفاع الجوي بالقوات المسلحة اليمنية.

 

ولفت إلى أن القلق الأمريكي من العمليات العسكرية اليمنية، اعترف به مسؤول دفاعي كبير، نقلت تصريحاته وسائل الإعلام وهو يعبر عن قلقه من المرحلة الرابعة ومداها البعيد.. مؤكداً سعي الأمريكي لإعاقة المرحلة الرابعة من التصعيد ويشتغل بالكثير من الأحزمة والأنشطة التي يقوم بها من نشر طائرات الاعتراض للعمليات اليمنية لكنه سيفشل.

 

واستعرض قائد الثورة التأثيرات الاقتصادية المتصاعدة نتيجة العمليات العسكرية اليمنية على السفن الأمريكية والبريطانية والصهيونية من خلال استمرار ارتفاع الأسعار وتكاليف الشحن، مضيفاً “أكثر البضائع تنقل عبر البحار”.

 

ولفت إلى أن التعنت الأمريكي والبريطاني والإصرار على حصار الشعب الفلسطيني واستمرار جرائمه، هو السبب في التأثيرات التي تطالهم، مؤكداً على الموقف اليمني الثابت والمستمر في نصرة فلسطين، انطلاقاً من استشعار الشعب اليمني بالمسؤولية والوعي تجاه قضية الأمة الأولى والمركزية.

 

وتناول ما وصلت إليه التعبئة العسكرية والتدريب من مستويات جيدة، حيث بلغ عدد المتدربين 327 ألفاً و105 متدربين، وهناك أنشطة أخرى من مناورات ومسير عسكري بأكثر ألف و500 نشاط، والمظاهرات والمسيرات والندوات والفعاليات بلغت 557 ألفا و380 ما بين مظاهرة وفعالية وندوة، وهو عدد ضخم جداً ولا مثيل له في أي بلد.

قد يعجبك ايضا