المصدر الأول لاخبار اليمن

رسمياً.. الحصيلة النهائية لضحايا الغارات الأمريكية البريطانية على اليمن

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلن مكتب الصحة بمحافظة الحديدة غرب اليمن، ارتفاع حصيلة الضحايا في صفوف المدنيين جراء الغارات الجوية الأمريكية البريطانية على المحافظة إلى 51 شهيدا وجريحا.

 

وأوضح مكتب الصحة في بيان اليوم الجمعة، أن 16 مدنيا استشهدوا وأصيب 35 آخرين جراء الغارات الأمريكية البريطانية على مبنى إذاعة الحديدة، وميناء الصليف مساء الخميس.

 

جدير بالذكر، أن اليمن تعرض مساء الخميس، لنحو 19 غارة جوية شنتها المقاتلات الحربية الأمريكية البريطانية، توزعت على العاصمة صنعاء ومحافظات صنعاء وتعز والحديدة.

 

وفي السياق كشف متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، في بيان عسكري ظهر اليوم الجمعة، ضرب حاملة الطائرات الأمريكية “ايزنهاور في البحر الأحمر ردا على العدوان والغارات الأمريكية البريطانية على اليمن والتي أدت إلى استشهاد وإصابة 58 مواطنا.

 

وأشار العميد سريع إلى أن الغارات توزعت، على أربعُ غاراتٍ على العاصمةٍ صنعاءَ وقد أدتْ إلى وقوعِ جريحٍ واحد، وغارتانِ على محافظةِ صنعاءَ، وغارةٌ على منطقةِ حيفانَ بمحافظة تعز.

 

وأضاف أن العدوان استهدف محافظة الحديدة بـ6 غاراتٍ منها غارةٌ على ميناء الصليف، وغارة على مبنى الإذاعة، وغارتانِ على معسكرِ غليفقة، وغارتانِ على بيتِ علي محسن وعلي عبدالله صالح.

 

وبين أن الغارات على الحديدةِ أدت إلى وقوعِ 16 شهيداً و41 جريحاً منهم شهداءُ وجرحى من المدنيين في الغاراتِ التي استهدفتْ مواقعَ مدنيةً كمبنى إذاعةِ الحديدةِ أمامَ مستشفى الثورةِ وخفرِ السواحلِ في ميناءِ الصليف ليبلغ إجمالي الشهداءِ والجرحى من المدنيين والعسكريين 58 شهيدا وجريحا.

 

وذكر العميد سريع أن الغارات أدت ايضاً إلى تضررِ مبنى إذاعةِ الحديدةِ وكذلك مبنى خفرِ السواحلِ في ميناءِ الصليفِ بالإضافةِ إلى تضررِ عددٍ من السُّفُنِ التجاريةِ في الميناء، وهذا يمثلُ استهدافاً واضحاً للأعيانِ المدنيةِ وانتهاكاً سافراً لكلِ القوانينِ الدوليةِ وجريمةَ حربٍ مكتملةَ الأركانِ.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com