المصدر الأول لاخبار اليمن

عريقات : مبادرة بايدن انقاذ لقوات الاحتلال

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

قال الخبير العسكري الفلسطيني اللواء واصف عريقات ان قوات الاحتلال لا تقوم الان باي عمل عسكري كما هو متعارف عليه بين جيوش العالم ، مبينا ان ما يقوم به عبارة عن اعمال ابادة جماعية وقتل وتدمير للمنازل والبنية التحتية وهو نفس العمل الذي كانت تقوم به  عصابات الارغون وشتيرن التي اسس من خلالها جيش الاحتلال .
واضاف عريقات ل الاردن 24 ان المقاومة الفلسطينية هي  من يقاتل ويضع خطط الحرب وينصب الكمائن وتمارس اعمال الحرب الحقيقية ، مشيرا الى ان كافة القادة العسكريين السابقين اقروا بان جيش الاحتلال غرق في وحل غزة ولم يعد هناك فائدة من وجوده على الارض .
وبين عريقات ان رئيس حكومة الاحتلال لم يتحدث ولم يجتمع منذ اسبوعين مع وزير الحرب وهذا يعكس مدى عمق الخلافات بين القيادة العسكرية والسياسية .

واشار عريقات الى ان الاحتلال لا يستطيع البقاء على ارض غزة او محور نتساريم  بالرغم من وجود 4 فرق عسكرية تقاتل  نظرا لكون جيش الاحتلال يتكون من 70% من جنود الاحتياط وهم عمود الاقتصاد الاسرائيلي وبقاؤهم داخل غزة يعتبر استنزاف اقتصادي وعسكري .
وختم عريقات حديثه بالقول الاحتلال وصل الى طريق مسدود وكل اعضاء الحكومة يقرون بذلك وما طرحه بايدن بالامس من مبادرة هو لانقاذ جيش الاحتلال من الورطة .
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com