المصدر الأول لاخبار اليمن

حزب الله يتوعد “إسرائيل” بحرب شاملة في حال حدوث هذا الأمر

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني الشيخ نعيم قاسم، جهوزية المقاومة للمعركة في حال أرادت “إسرائيل” خوض حرب شاملة، وأن حزب الله لن يسمح لإسرائيل بتحقيق أي انتصار.

 

وتوعد نائب الأمين العام لحزب الله، في تصريح صفحي، بأن أي توسع إسرائيلي في الحرب على لبنان سيقابله خراب ودمار وتهجير في إسرائيل.

وقال الشيخ قاسم: ” إن قرار الحزب ألا تتوسع الحرب، لكنه سيخوضها إذا فرضت عليه”.

 

وأضاف :” أن تهديدات وصلت لحزب الله خلال الشهرين الماضيين، وأن الحزب رد بأن جبهة لبنان مرتبطة بغزة”.

 

ونفى نائب الأمين العام لحزب الله الأنباء عن انسحاب “قوات الرضوان” من الحدود مع إسرائيل، مؤكدا أن الحزب استخدم قسما قليلا من قدراته، بما يتناسب مع طبيعة المعركة.

 

وبشأن التهدئة في غزة، قال الشيخ نعيم قاسم: “إن عروض الرئيس الأميركي جو بايدن للتهدئة “تفتقر للموضوعية”، وإن طرحه انتخابي، مشيرا إلى أنه ليس هناك قرار أميركي جدي بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة.

 

ويأتي هذا التصريح، ردا على دعوة وزير الأمن القومي الإسرائيلي “إيتمار بن غفير” لإحراق لبنان.

 

وكانت المقاومة اللبنانية بقيادة حزب الله استهدفت بالأسلحة الصاروخية مواقع عسكرية في الجليل الاعلى والجولان المحتل ما أدلى إلى اندلاع حرائق هائلة استمرت منذ الليلة الماضية حتى صباح اليوم.

 

واستدعى انتشار الحرائق تدخل عدد كبير من فرق الإطفاء وقوات من الجيش والشرطة في محاولة للسيطرة على الوضع، كما تم إجلاء العديد من السكان من كريات شمونة ومستوطنات أخرى في الجليل الأعلى والجولان السوري المحتل.

 

فيما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ هناك 16 إسرائيلياً مصاباً نتيجة الحرائق، بينهم 7 جنود في “جيش” الاحتلال وصلوا إلى مستشفى “زيف” الإسرائيلي خلال ساعات ليل أمس.

 

وبشأن حجم الخسائر التي تسببت بها الحرائق في الأراضي المحتلة، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ الحرائق في هضبة الجولان المحتل، والتي اندلعت في إثر إطلاق النار من لبنان في اتجاه “كتسرين”، تسببت باشتعال النيران في نحو 10 آلاف دونم.

 

وأفاد مدير مستوطنة “الجليل العليا” في “هيئة الطبيعة والحدائق”، عيران هايمز، باحتراق نحو 1200 دونم، منها نحو 750 في محمية “نفتالي”.

 

وقدّرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ إعادة تأهيل جزء من الأراضي المحتلة التي احترقت بالكامل بفعل الحريق الذي وصفته بـ”الكبير” ستستغرق سنوات.

 

وذكر موقع “حدشوت بزمان” الإسرائيلي، أمس، أنّ 4 من أفراد طوارئ “كريات شمونة” يخضعون للعلاج الطبي من جراء استنشاقهم الدخان بسبب الحرائق.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com