المصدر الأول لاخبار اليمن

مسلحو قبائل حضرموت يمنعون إنشاء معسكر للإمارات على بحر العرب

حضرموت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أفشل مسلحون قبليون استحداث معسكر للقوات الإماراتية على بحر العرب شرق مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت الخاضعة للتحالف.

 

ونقلت مصادر محلية مطلعة بالمدينة أن أبناء قبيلة النموري المنحدرة من قبائل ثعين، منعوا قوات “النخبة الحضرمية” الممولة من الإمارات انشاء معسكر جديد لها في منطقة رأس باغشوة بمديرية الديس الشرقية المطلة على بحر العرب.

 

وأكدت أن العشرات من مسلحي قبيلة النموري انتشروا في محيط المنطقة لمنع إقامة معسكر في الأرض المملوكة لأبناء القبيلة وسط توتر شديد ينذر بالانفجار المسلح.

 

وأشارت إلى أن قيادة القوات الإماراتية المتواجدة في مطار الريان تسعى لإنشاء معسكر لما يسمى “خفر السواحل” التابعة لها، مبينة أن القوات الإماراتية تتجه للسيطرة بقوة السلاح على الأرض التي تعتبر المتنفس الوحيد لأبناء المنطقة.

 

جاء ذلك عقب منع القوات الإماراتية أبناء القبائل والصيادين من التواجد في رأس باغشوة اعقبها اشتباكات اندلعت بينها وبين مسلحين من أبناء قبيلة النموري، لتدخل قبائل الحموم لإيقاف عملية البناء في المنطقة، مبينة أن ما يزال العشرات من مسلحي أبناء القبائل يتمركزون في رأس جبل رأس باغشوة الاستراتيجي.

 

وتعد منطقة رأس باغشوة من اهم المناطق الاستراتيجية المتقدمة على بحر العرب تسعى الإمارات بالسيطرة عليه لإنشاء معسكر لما يسمى “خفر السواحل” من المرجح أن يتم تسليمه للقوات المشتركة من البحرية الأمريكية الإسرائيلية والبريطانية كما حدث في جزيرة سقطرى منذ العام 2020م.

 

وتقع منطقة رأس باغشوة ضمن محمية شرمه الطبيعية التي تم الإعلان عنها 2001م، التي تعد من أهم البيئات البحرية الطبيعية موطنا للسلاحف في حضرموت.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com