المصدر الأول لاخبار اليمن

الكشف عن الجهات الضالعة في الجريمة المرتكبة بحق أحد أسرى الجيش اليمني (تفاصيل وأسماء)

خاص (وكالة الصحافة اليمنية)

كشف عبدالقادر المرتضى المسؤول في اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى، اليوم الثلاثاء، تفاصيل وأسماء الجهات التي شاركت في ارتكاب الجريمة  بحق أحد أسرى الجيش واللجان الشعبية والتي أثارت موجة غضب عارمة في أوساط الرأي العام المحلي والعالمي على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال رئيس الجنة الوطنية لشؤون الأسرى، في بيان لوسائل الاعلام، تلقت “وكالة الصحافة اليمنية” نسخة منه، أن الشهيد الأسير الذي ارتكبت بحقة الجريمة يدعى ” علي محمد علي صالح السنمان”  وهو من أبناء سنمان القفر بمحافظة إب الواقعة وسط جنوب اليمن.

وأوضح أن الجريمة ارتكبت في جبهة عسير، وتحديدا قبالة “منفذ علب”، حيث يشن الجيش اليمني عمليات دفاع شرسة ضد مسلحي التحالف في إطار الدفاع المشروع على الحرب الذي يشنها التحالف علي اليمن منذ مارس 2014.

وقال إن الجريمة التي ارتكبت يوم 14/6/2018، أي قبل شهر وثمانية ايام اعتبارا من اليوم، شاركت فيها عدة “قوات”، بينهم قيادات ألوية على رأسهم ياسر مجلي.

وأكد أن قيادة ما يسمى محور علب بقيادة المدعو ياسر مجلي، شاركت في ارتكاب الجريمة، و ما يسمى باللواء (102) قوات خاصة بقيادة ياسر المعبري والمكنى بـ(أبو عبيدة)، وكذلك ما يسمى باللواء (الخامس حرس حدود) بقيادة المدعو صالح قروش.

قد يعجبك ايضا