المصدر الأول لاخبار اليمن

مهندس سابق في “ميتا” يقاضي الشركة لإقالته بسبب محتوى متعلق بغزة

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية //

رفع مهندس سابق في ميتا بلاتفورمز، دعوى قضائية ضد الشركة بسبب فصله من عمله، وذلك بعد محاولته المساعدة في إصلاح الأخطاء التي تسببت في حجب منشورات فلسطينية على إنستغرام، متهماً إياها بالتحيز في أسلوب تعاملها مع المحتوى المتعلق بالحرب في غزة.

وفراح حمد، مهند فلسطيني أمريكي، كان عضواً في فريق التعلم الآلي في ميتا منذ عام 2021، ورفع دعوى قضائية ضد عملاق وسائل التواصل الاجتماعي في محكمة بولاية كاليفورنيا، بتهمة التمييز وإنهاء خدمته دون سند من القانون ومخالفات أخرى بسبب فصله في فبراير الماضي.

حيث اتهم حمد ميتا في الدعوى بانتهاج نمط من التحيز ضد الفلسطينيين، قائلاً إن الشركة حذفت اتصالات الموظفين الداخلية التي تطرقت لوفاة أقارب لهم في غزة وأجرت تحقيقات في استخدامهم صوراً رمزية للعلم الفلسطيني.

فيما جاء في الدعوى أن الشركة لم تجر مثل هذه التحقيقات مع موظفين نشروا صوراً تعبيرية للعلم الإسرائيلي أو الأوكراني في سياقات مماثلة.

 

انتقادات لأداء ميتا

وتتوافق هذه المزاعم مع انتقادات طويلة الأمد من جماعات حقوقية لأداء ميتا في الإشراف على المحتوى المنشور على منصاتها عن إسرائيل والأراضي الفلسطينية، بما في ذلك الواردة في تحقيق خارجي أمرت به الشركة في 2021.

 

ومنذ اندلاع الحرب على غزة في 7 أكتوبر الأول الماضي، واجهت الشركة اتهامات بأنها تقمع مظاهر الدعم للفلسطينيين الذين يعيشون وسط الحرب.

إلى ذلك أثار نحو 200 موظف في ميتا مخاوف مماثلة في رسالة مفتوحة إلى الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج وقادة آخرين هذا العام.

ونقلت وكالة رويترز، عن حمد أن إقالته ترجع فيما يبدو إلى واقعة في ديسمبر الماضي، تتعلق بإجراء طارئ مصمم لاستكشاف المشكلات الخطيرة في منصات الشركة وإصلاحها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com