المصدر الأول لاخبار اليمن

خطط إماراتية لافتتاح كازينو للقمار في كل إمارة

أبوظبي/وكالة الصحافة اليمنية//

تخطط سلطات الإمارات إلى افتتاح كازينو للقمار في كل إمارة على أراضيها وذلك بعد أن تم الإعلان عن كازينو قمار بإمارة رأس الخيمة في منطقة “وين جزيرة المرجان” قبل أشهر.

وصرح فريدريك جوشين الرئيس التنفيذي لشركة Spectrum Gaming، المتخصصة في إدارة كازينوهات القمار بأن “التكهنات تشير إلى أنه قد يكون هناك ترخيص لما يصل إلى كازينو واحد في كل إمارة إماراتية”.

وقال جوشين “أعتقد أنه سيكون هناك اتفاق سياسي بين جميع هذه الإمارات، وهي خطوة من شأنها أن تسمح لكل منها بالنمو وتعظيم المزايا الخاصة بها وحجمها”.

واتخذت الإمارات خطوات حاسمة للمضي قدمًا في تشريعات الكازينو، حيث أنشأت الهيئة العامة لتنظيم الألعاب التجارية (GCGRA)، برئاسة الرئيس التنفيذي السابق لشركة MGM جيم مورين.

في حين يشير جوشين إلى أن تعيين مورين يهدف إلى حد كبير إلى العمل “كرئيس صوري”، فإنه يشير إلى أن الأفراد الآخرين الذين عينتهم الإمارات “هم منظمون جادون فعليًا”.

وأوضح أنه من المرجح أن يكون كازينو عجمان “أشبه بما هو عليه في لاس فيجاس منه في ماكاو”. وهذا يعني المزيد من التركيز على غير الألعاب – بما في ذلك المأكولات والمشروبات والنوادي الليلية وما إلى ذلك.

وفي أكتوبر الماضي، كشف موقع “سكيفت” الشهير للسفر أن سلطات الإمارات تستعد إلى ترخيص ما يصل إلى أربعة كازينوهات جديدة للقمار.

ونقل الموقع عن بيل هورنباكل، الرئيس التنفيذي شركة MGM Resorts International، المتخصصة في إدارة كازينوهات القمار، ازدهار كبير لكازينوهات القمار في الإمارات بعد أن تم الإعلان عن كازينو قمار بإمارة رأس الخيمة في منطقة “وين جزيرة المرجان”.

وفي 3 سبتمبر/أيلول 2023 أعلنت الإمارات إنشاء ما يُسمى “الهيئة العامة لتنظيم الألعاب التجارية”، في خطوة نحو تشريع القمار لأول مرة في دولة خليجية.

 وفي وقت سابق من هذا العام، استطلعت شركة العقارات والاستشارات “نايت فرانك” المشترين المحتملين من ذوي الثروات العالية حول مشاعرهم وتوقعاتهم بشأن سوق الكازينو في الإمارات.

ووجدت أن 59% يعتقدون أنه سيتم افتتاح كازينو في أبوظبي، و58% قالوا في دبي، و48% قالوا في الإمارات الأخرى، والتي ستشمل رأس الخيمة.

وقال 45% أنهم يتوقعون افتتاح كازينو مرخص في الإمارات خلال سنة أو سنتين من الآن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com