المصدر الأول لاخبار اليمن

تحذيرات هامة للسكان من متغيرات الطقس في اليمن خلال الساعات القادمة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

جدد المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، مجددا تحذيراته للسكان المواطنين من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة في الصحارى و الهضاب الداخلية والسهول والسواحل والتي تصل فيها درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية.

 

ونصح المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة، قاطني تلك المناطق بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة تحديدا من العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصرا، والإكثار من شرب المياه والسوائل.

 

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من إرتفاع الموج وإضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية وشرق خليج عدن.

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس الجوية اليوم السبت:

 

المرتفعات الجبلية:

صحو إلى غائم جزئياً حار نسبياً نهاراً، والفرصة مهيئة  لتشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (تعز، إب، الضالع ، أبين، شمال لحج ، ريمة، المحويت، حجة وغرب ذمار) في فترتي الظهيرة والمساء.

 

المناطق الساحلية:

صحو إلى غائم جزئياً ، حار ورطب حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (35- 41 درجة مئوية)، مع احتمال تشكل السحب الركامية  الممطرة على أجزاء من أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح قوية على أرخبيل سقطرى تصل سرعتها إلى (40 عقدة)، معتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الجنوبية والشرقية.

 

المناطق الصحراوية:

صحو وجاف شديد الحرارة نهارا حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (41 – 45 درجة مئوية)،والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للأتربة والرمال.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com