المصدر الأول لاخبار اليمن

اعتراف أمريكي بالمشاركة في مجزرة مخيم النصيرات في قطاع غزة

غزة/وكالة الصحافة اليمنية//

 

نقل موقع “أكسيوس” الأمريكي، اليوم السبت، عن مسؤول بالإدارة الأمريكية ان “خلية المختطفين” الأمريكية في “إسرائيل” ساعدت في تحرير الأسرى الصهاينة الأربعة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

 

وأدت العملية أيضا إلى ارتكاب مجزرة راح ضحيتها نحو 210 شهيدا و400 جريح من المدنيين في احصائية غير نهائية.

وبهذا تكون أمريكا اعلنت بوضوح أن قواتها المتواجدة في الميناء البحري على شاطئ بحر غزة شاركت في الجريمة التي ارتكبت في مخيم النصيرات.

بينما ادعت، وسائل إعلام عبرية، أن هذه “أول مشاركة أمريكية في القتال في غزة، حيث شاركت قوة في هجوم النصيرات”.

وأكد موقع “واللا” العبري أن قوات أمريكية “ساهمت بتحرير الأسرى في النصيرات” فيما أكدت وسائل إعلام أن “القوات الأمريكية والرصيف البحري كان له دور في تحرير الأسرى”.

وفي أول رد رسمي لها على المجزرة قالت حركة حماس في بيان اليوم السبت، إن ما كشفت عنه وسائل إعلام أمريكية وعبرية، حول مشاركة أمريكية في العملية الإجرامية اليوم؛ يثبت مجدداً، دور الإدارة الأمريكية المتواطئ، ومشاركتها الكاملة في جرائم الحرب التي تُرتَكب في قطاع غزة، وكذِب مواقفها المُعلَنة حول الوضع الإنساني، وحرصها على حياة المدنيين.

ودعت حماس الشعوب العربية والإسلامية، وأحرار العالم، إلى مزيد من الضغط، وتصعيد الحراك المندِّد بالعدوان والإبادة في غزة.

وطالبت حماس المجتمع الدولي والأمم المتحدة باتخاذ موقف حقيقي من هذه الجرائم الممتدة، والتي يندى لها جبين الإنسانية، وتحدُث بالصوت والصورة أمام العالم أجمع، والعمل على وقفها، وتقديم مرتكبيها إلى العدالة لمحاسبتهم على جرائمهم وقتلهم الأطفال والمدنيين بدم بارد.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com