المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات صنعاء تستهدف المدمرة “دايموند” وسفينتين في البحرين الأحمر والعربي

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلنت القوات المسلحة اليمنية ،استهداف المدمرة البريطانية “دايموند” في البحر الأحمر ، وسفينتين مرتبطتين بالعدو الإسرائيلي في البحر العربي.

 

وأوضح متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع في البيان العسكري، اليوم الأحد، بأن القوة الصاروخية استهدفت المدمرة البريطانية “دايموند” بصواريخ باليستية دقيقة، وأن الهجوم أسفر عن إصابتها بشكل مباشر.

 

وتعد المدمرة “دايموند” فخر الصناعات العسكرية البريطانية، وكانت بريطانيا قد عملت على سحبها من البحر الأحمر بعد تعرضها للاصابة بنيران الجيش اليمني في 28 مايو الماضي للمرة الثانية بعد سحبها للمرة الأولى في فبراير المنصرم، نتيجة تعرضها للأضرار بسبب هجمات اليمن.

 

وأكد أن القوات البحرية اليمنية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير نفذت عمليتين مشتركتين في البحر العربي، أسفرتا عن نشوب حريق في سفينة “Norderney” وإصابة مباشرة لسفينة “MSC Tavvishi”.

 

وأوضح البيان أن السفينتين المستهدفتين انتهكتا قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة، وأن العمليات نفذت ردا على مجزرة مخيم النصيرات في قطاع غزة.

 

وأكد العميد سريع استمرار القوات المسلحة اليمنية في تأدية الواجب الديني والأخلاقي تجاه الشعب الفلسطيني، وأن عملياتها لن تتوقف حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي ويرفع الحصار عن قطاع غزة.

 

وكانت القوات المسلحة اليمنية، أعلنت الجمعة، تنفيذ عمليتين ضد سفينتين تابعتين لشركات انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، في إطار توسيع العمليات العسكرية في المرحلة الرابعة من التصعيد انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

 

 وأكدت أن العمليات نفذتها القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية في البحر الأحمر ضد سفينتيElbella) )، وAAL GENOA)) التابعتين لشركات انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

 

 وأشارت إلى أن عملية الاستهداف تمت بعدد من الطائرات المسيرة والصواريخ البالستيةِ والبحرية وكانت الإصابة دقيقة.

 

 وتضاف هذه العمليات الجديدة، إلى 11 عملية عسكرية نفذتها القوات المسلحة اليمنية خلال هذا الأسبوع اسنادا لغزة في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي وباتجاه أم الرشراش، والتي تم تنفذيها بـ 36 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيرة، منها صاروخ فلسطين، الذي أعلنت صنعاء دخوله الخدمة الاثنين باستهداف ميناء أم الرشراش “إيلات”.

ووفقا لبيانات قوات صنعاء استهدفت تلك العمليات استهدفت 8 سفن مرتبطة وتابعة لأمريكا، وأخرى كسرت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، ومن أبرزها استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “آيزنهاور” لمرتين شمالي البحر الأحمر خلال 24 ساعة.

وكان قائد الثورة اليمنية السيد عبدالملك الحوثي كشف في خطابه الأسبوعي الخميس الفائت، أن العمليات العسكرية اليمنية المساندة لغزة خلال شهر ذي القعدة بلغت 38 عملية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي وصولا إلى البحر المتوسط وباتجاه جنوب فلسطين المحتلة والتي نفذت بـ91 صاروخا باليستيا و مجنحا وطائرة مسيرة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com