المصدر الأول لاخبار اليمن

العدو الصهيوني يعترف بسقوط طائرة مسيرة

فلسطين المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

اعترف الناطق باسم “جيش” العدو الصهيوني، دانيال هاغاري، في بيان له، اليوم الإثنين، بسقوط طائرة مسيّرة من نوع “سكاي رايدر” في منطقة القنيطرة داخل الأراضي السورية.

ولم يكشف بيان “جيش” العدو الصهيوني عن سبب سقوط الطائرة، وما إذا كان قد استعاد حطامها أم لا، لكنه قال: إنّه فتح تحقيقاً في الحادث ولا خوف من تسريب معلومات من جرّائه.

من جهتها، أفادت الميادين بأنّ الطائرة الصهيونية المسيّرة التي أعلن العدو سقوطها في محافظة القنيطرة يجري العمل على تفكيكها.

ومسيّرة “سكاي رايدر”،‏ هي طائرة هجوم أرضي أمريكية من صنع شركة “دوغلاس” للطائرات، وتُعدّ من الطائرات صغيرة الحجم التي يستخدمها “جيش” العدو الصهيوني في مهام التجسس والتمشيط وجمع المعلومات الاستخبارية.

وسبق أن قرّر “جيش” العدو عام 2017 تعليق عمل الطائرات من دون طيار، من طراز “سكاي رايدر”، بعدما تكرّر سقوطها في حوادث عديدة في الضفة الغربية المحتلة وفي قطاع غزة، قبل أن يعود ويستأنف العمل بها لاحقاً.

وتبنّت المقاومة الإسلامية في لبنان، والمقاومة الفلسطينية إسقاط العديد من الطائرات المسيّرة للعدو من أنواع مختلفة منذ بداية طوفان الأقصى، كما واجه العدو مشكلات تقنية في مسيّراته أدت إلى سقوطها.

وكان آخرها إعلان المقاومة الإسلامية في لبنان في العاشر من يونيو الجاري، إسقاط مسيّرة صهيونية في سماء جنوب لبنان من نوع هرمز 900 ، ليصبح عدد الطائرات التي سقطت من هذا النوع ثلاث، بالإضافة إلى مسيّرتين من نوع هرمز 450، أُسقطت اثنتان في مرتفعات الريحان، ومسيّرتان من نوع سكاي لارك أسقطتا في المنطقة الحدودية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com