المصدر الأول لاخبار اليمن

بينهم أطفال وأسرى سابقون… القوات الإسرائيلية تعتقل 20 فلسطينياً من الضفة

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

اعتقلت القوات الإسرائيلية، منذ مساء أمس (الأربعاء) إلى اليوم (الخميس)، 20 فلسطينياً على الأقل، من محافظات عدة في الضفة الغربية، بينهم أطفال وأسرى سابقون، بحسب «وكالة الأنباء الألمانية».

ووفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) اليوم، ترتفع بذلك حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي إلى أكثر من 9300.

وأشارت إلى أن «هذه الحصيلة تشمل مَن جرى اعتقالهم من المنازل، أو عبر الحواجز العسكرية، أو مَن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، أو مَن احتُجزوا رهائن».

من جهته قال نادي الأسير الفلسطيني إن من بين المعتقلين عزيز دويك الرئيس السابق للمجلس التشريعي الفلسطيني.

وأضاف النادي في بيان أن إسرائيل أعادت اعتقال دويك البالغ من العمر 76 عاماً فجر اليوم الخميس من منزله في محافظة الخليل بعد مرور ستة أيام على الإفراج عنه.

وأوضح النادي أن دويك أمضى ثمانية شهور رهن الاعتقال الإداري في سجن النقب الذي يعتبر «أحد أبرز السجون التي شهدت عمليات تعذيب وتنكيل منذ بدء حرب الإبادة».

 

ولم يصدر بيان من الجهات الإسرائيلية ذات الصلة حول سبب إعادة اعتقال دويك.

وقال النادي في بيانه إن «المعتقل المُسن دويك والذي تعرض لعملية اعتقال وحشية بعد عملية تحريض تعرض لها يُعاني مشاكل صحية مزمنة عديدة وهو بحاجة إلى رعاية صحية حثيثة».

وذكر النادي في البيان أن إسرائيل «ومنذ بدء حرب الإبادة اعتقلت أكثر من 9300 مواطن من الضفة بما فيها القدس، إلى جانب الآلاف من المواطنين من غزة، والمئات من فلسطينيي الأراضي المحتلة عام 1948». وأضاف أن الاعتقالات «رافقتها جملة من الجرائم والانتهاكات الجسيمة».

وجدد النادي مطالبته لكل المؤسسات الحقوقية الدولية باستعادة دورها وتحمل مسؤولياتها اللازمة أمام «كثافة الجرائم غير المسبوقة، ومنها الجرائم التي ينفذها الاحتلال بحق الأسرى والمعتقلين كوجه من أوجه جريمة الإبادة المستمرة بحق شعبنا في غزة، والعدوان الشامل على كافة أبناء شعبنا في كافة أنحاء فلسطين».

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com