المصدر الأول لاخبار اليمن

هآرتس الإسرائيلية: الجيش يريد مغادرة الحرب في غزة

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

كشفت صحيفة إسرائيلية اليوم الجمعة، عن رغبة الجيش الإسرائيلي في الإعلان عن انتهاء الحرب بقطاع غزة بعد عملية رفح، وذلك ليركز بشكل أكبر على جبهة القتال مع حزب الله على الحدود الشمالية للبلاد.

وأوضحت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، في مقال نشرته اليوم أنه “بينما يعد الجيش الإسرائيلي قواته والرأي العام لإنهاء القتال في غزة للتركيز على الحرب المتنامية في الشمال، فإن نتنياهو لا يزال عالقا في شبكته السياسية الخائفة دائما من الشعارات والاتهامات سيئة النية”.

وبررت الصحيفة رغبة الجيش الإسرائيلي في الإعلان عن انتهاء الحرب بعد عملية رفح برغبة قيادة الجيش الإسرائيلي بالتركيز على فتح المجال لصفقة تبادل أسرى.

ورجح مصدر للصحيفة أن تتجه القوات الإسرائيلية إلى خفض إعدادها في محوري فيلادلفيا وصلاح الدين، وأضاف: “من المرجح أن تأتي اللحظة الفارقة في مسيرة الحرب في غضون الأسابيع القليلة المقبلة”.

وأشارت إلى أن قيادات في الجيش الإسرائيلي ستعقد اجتماعا مع نتنياهو ليطلبوا منه مساعدتهم على تحقيق مبدأ الشفافية في الاستراتيجية المتبعة في الحرب.

تزامنت تلك التحليلات مع تصريحات للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيل هغاري، قال فيها إنه “سيكون من غير الممكن القضاء على حركة حماس”، كما انتقد هغاري الساسة الإسرائيليين لأنهم “لم يطرحوا بديلا لحماس في غزة”، على حد قوله.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com