المصدر الأول لاخبار اليمن

لبنان تعلن رفع دعوى قضائية ضد “التلغراف” البريطانية بشأن مطار بيروت الدولي

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلن وزير الأشغال والنقل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية علي حمية، اليوم الاثنين، أنّ لبنان “سيرفع دعوى قضائية ضد صحيفة التلغراف البريطانية لمزاعمها بحق مطار بيروت الدولي”، وادعائها تخزين حزب الله أسلحة فيه.

 

وفي مؤتمر صحافي بعد جولة في مطار بيروت الدولي، أضاف الوزير حمية أنّ “جهاز أمن المطار سيُنظّم جولة للإعلاميين في كل المطار لدحض مزاعم التلغراف بوجود أسلحة داخله”.

 

كما أشار إلى أنّ مطار بيروت “يستوفي كلّ المعايير الدوليّة”، وإلى أنّه “مفتوح للجميع”.

 

بدوره، قال وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصّار، بعد الجولة داخل المطار: “نتوقّع حرباً نفسيّة على لبنان بسبب خسارة إسرائيل في قطاع السياحة بعد حرب غزة”.

 

كذلك، أكّد وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال، زياد مكاري، أنّ مطار بيروت الدولي “لم يتأثّر بما نشرته صحيفة التلغراف البريطانيّة”.

 

 وأجرى عدد من سفراء دول عربية وغربية، إلى جانب عدد من الصحافيين العرب والأجانب أيضاً، جولةً ميدانية في مطار بيروت الدولي اليوم الاثنين، وذلك بدعوة من وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال، رداً على مزاعم صحيفة “التلغراف”.

 

واستهلت الجولة الميدانية من مركز الشحن في المطار، ثم انتقل المشاركون  في الجولة إلى مركز الشحن الجوي.

 

وشارك في الجولة سفراء كل من ألمانيا، ومصر، والهند، وباكستان، والصين، واليابان، وكوريا، وكوبا، ورومانيا، والبرازيل، وكازاخستان، والأردن، وإسبانيا، والجزائر ونيجيريا.

 

كما شارك فيها وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري، إضافة إلى كل من وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بوحبيب ووزير السياحة وليد نصار.

 

وكان مدير مطار بيروت الدولي فادي الحسن، قد أكد أن الادعاءات التي نشرتها صحيفة “التليجراف” البريطانية لا أساس لها من الصحة، لافتًا أن التقرير اعتمد على معلومات من الاتحاد الدولي للنقل الجوي التي نفاها الاتحاد جملة وتفصيلاً.

 

وأضاف أن هناك حملة صهيونية تستهدف التشويش والترويع من السفر إلى لبنان.

 

وأوضح الحسن في تصريح تلفزيوني أن جميع الرحلات الجوية إلى لبنان تخضع لنفس الإجراءات الجمركية المعتادة، مشيراً إلى تعامل 45 شركة طيران عالمية مع المطار كدليل على ثقتها في الإجراءات الأمنية والسلامة المتبعة.

 

وأكد أن حركة الطيران في مطار بيروت لم تتأثر بالادعاءات المثارة، بل على العكس زادت، حيث سجل المطار وصول 110 طائرة أمس، وبلغ إجمالي القادمين أكثر من 15 ألف راكب، مما يعكس النشاط الإيجابي في المطار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com