المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات صنعاء تعلن دخول صاروخ باليستي جديد للخدمة وتستهدف سفينة إسرائيلية في بحر العرب

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت قوات صنعاء، مساء اليوم الثلاثاء، تمكنها من استهداف السفينة الإسرائيلية “MSC SARAH V” في البحر العربي بصاروخٍ باليستيٍّ جديدٍ.

وأكدت القوات المسلحة في بيان لها أنه وفي إطار الانتصار لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديهِ والرد على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناءِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة، فقد نفذت القوات البحرية في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ سفينةَ ( MSC SARAH V) الإسرائيليةَ في البحرِ العربيِّ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً بفضل الله.

وأعلنت القوات المسلحة أن تنفيذَ هذه العمليةِ النوعيةِ كانَ بصاروخٍ باليستيٍّ جديدٍ دخلَ الخدمةَ بعدَ الانتهاءِ وبنجاحٍ منَ العملياتِ التجريبية، مضيفة أن الصاروخ يتميز بالقدرة على إصابة الأهداف بشكل دقيقٍ وعلى مسافاتٍ طويلةٍ وكما أثبتتْ هذه العمليةُ ذلكَ.

وأكدت القوات المسلحة أنها مستمرة في تطويرِ قدراتِها العسكريةِ لتعزيزِ دورِها الجهاديِّ لإسنادِ المقاومةِ الفلسطينيةِ عسكرياً وللدفاعِ عنِ اليمنِ العزيزِ في مواجهةِ العدوانِ الأمريكيِّ البريطاني، مضيفة ان العمليات العسكرية لن تتوقفَ إلا بإيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ.

وفي وقت سابق اليوم ذكرت مجلة “لويدز لست” المتخخصة في الشؤون البحرية أن السفينة المُستهدفة قبالة نشطون تابعة لشركة البحر الأبيض المتوسط (MSC) الذي تتمتع بحضور واسع في “إسرائيل”، مضيفة أنه تم استهداف ما لا يقل عن 12 سفينة تابعة لشركة (MSC) من اليمن مما يجعلها الشركة الأكثر استهدافًا.

كما ذكرت وكالة رويترز يوم أمس عن مذكرة لمركز المعلومات البحرية المشترك للبحر الأحمر و خليج عدن أن من المرجح أن الهجوم على السفينة “MSC SARAH V”، بصاروخ على مسافة 246 ميلًا بحريًا جنوب شرقي نشطون، جاء بسبب ارتباطها بـ “إسرائيل”.، فيما ذكرت وكالة أسوشيتد برس أن سفينة تجارية تعرضت اليوم لهجوم من اليمن، في منطقة تعتبر أبعد مدى من أي هجوم سابق تم تسجيله بالقرب من المجرى الخارجي لخليج عدن.

ورأت صحيفة بلومبرغ أن تصاعد الهجمات من اليمن بفعالية متزايدة، ومميتة، يكشف حدود التحالف البحري الذي تقوده الولايات المتحدة، ويثير تساؤلات حول قدرة هذا التحالف على حماية أهم الممرات المائية في العالم.

أما صحيفة “فيلادلفيا انكوايرر” الأمريكية فأكدت أن المسؤولين في البنتاغون ينظرون إلى استخدام الزوارق المسيّرة في هجمات البحر الأحمر، على أنه تصعيد، مضيفة أن وقف إطلاق النار في غزة خطوة حاسمة نحو إنهاء أزمة البحر الأحمر، كما نقلت عن مسؤولين في البنتاغون القول بأنهم يشعرون بالقلق من أن البحارة، في شهرهم التاسع من انتشارهم في البحر الأحمر، قد يفقدون الحدة اللازمة للرد على أي هدف يتم اكتشافه.

عمليات القوات المسلحة خلال شهر يونيو

الأحد الماضي 23 يونيو أعلنت القوات المسلحة اليمنية، تمكنها من استهداف السفينة ( Transworld Navigator ) للمرة الثانية في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بزورقٍ مسيرٍ ،كما تمكنت من استهداف السفينة ((STOLT SEQUOIA)) وذلكَ في المحيطِ الهنديِّ بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ.

ويوم السبت 22 يونيو استهدفت القوةُ الصاروخيةُ حاملة الطائراتِ الأمريكيةِ (آيزنهاور) شماليَّ البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستيةِ والمجنحةِ، فيما القوة البحرية من استهداف السفينةَ ( Transworld navigator ) في البحرِ العربيِّ.

كما نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ 22 يونيو بالاشتراكِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ عمليتينِ عسكريتينِ مشتركتينِ، العمليةُ الأولى استهدفتْ أربعَ سُفُنٍ في ميناءِ حيفا منها سفينتانِ ناقلتا إسمنت، والأخريان سفينتا شحن عامة، تابعةٍ لشركاتٍ انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وذلكَ بعددٍ منَ الطائراتِ المسيرة والعمليةُ الأخرى استهدفتْ سفينةَ ( Shorthorn Express) في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ وهي في طريقِها إلى ميناءِ حيفا، وذلكَ بعددٍ منَ الطائراتِ المسيرة.

وفي الـ16 من يونيو أعلنت القوات المسلحة تنفيذ عمليتين عسكريتينِ في البحرِ الأحمرِ الأولى استهدفتْ مدمرةً أمريكيةً بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستية والثانيةُ استهدفتْ سفينةَ ( CAPTAIN PARIS) بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وذلكَ لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ، كما نفذ سلاحُ الجوِّ المسيرُ عمليةً عسكريةً ثالثةً استهدفتْ سفينةَ ( Happy Condor)في البحرِ العربيِّ وذلكَ بعددٍ منَ الطائراتِ المسيرة.

كما استهدفت القوات المسلحة ثلاث سفن في 13 يونيو الأولى نفذتها القوةُ الصاروخيةُ في البحرِ العربيِّ استهدفت سفينةَ ( Verbena ) والثانيةُ استهدفتْ سفينةَ ( Seaguardian ) في البحرِ الأحمرِوالثالثةُ استهدفتْ سفينةَ ( Athina )في البحرِ الأحمرِ.

ونفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ عمليتينِ عسكريتينِ مشتركتينِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقية في 12 يونيو ِ، الأولى استهدفتْ هدفاً حيوياً في مدينةِ أسدودْ بصواريخَ مجنحةٍ، والعمليةُ الأخرى استهدفتْ هدفاً مهماً في مدينةِ حيفا بعددٍ منَ الطائراتِ المسيرةِ، كما نفذت القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً نوعيةً في 12 يونيو استهدفتْ سفينةَ (TUTOR) في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بزورقٍ مسيرٍ وعددٍ منَ الطائراتِ المسيرةِ والصواريخِ الباليستيةِ

وفي الـ9 من يونيو الجاري نفذت القوات المسلحة عملية نوعية كرد على مجزرة العدو الإسرائيلي في النصيرات بغزة، حيث استهدفت القوات المسلحة المدمرة الحربية البريطانية “دايموند” في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البالستية، كما نفذت القوات المسلحة عمليتين مشتركتين ضد سفينتين تابعتين لشركات انتهكت قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة هما سفينةNorderney) ) وقد أصيبت إصابة مباشرة ما أدى إلى نشوب الحريق فيها، وسفينةMSC Tavvishi ) ) وذلك في البحر العربي

ويوم الجمعة 7 يونيو الجاري نفذت القواتُ البحريةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ والقوةُ الصاروخيةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليتينِ مشتركتينِ في البحرِ الأحمرِ ضدَّ سفينتينِ تابعتينِ لشركاتٍ انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وهما سفينةُ (Elbella ) وسفينة (AAL GENOA ).

في 6 يونيو أعلنت القوات المسلحة تنفيذ عمليتينِ عسكريتينِ مشتركتينِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ ، الأولى استهدفت سفينتينِ كانتا تحملانِ معداتٍ عسكريةً فى ميناءِ حيفاء. والثانيةُ استهدفتْ سفينةً انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى ميناءِ حيفاءَ في فلسطينَ المحتلة، موضحة أن العمليتين نفذتها بعددٍ من المسيراتِ

في 5 يونيو أعلنت القوات المسلحة اليمنية تمكنها من استهداف ثلاث سفن، الأولى سفينةَ “Roza ” والأخرى سفينةَ” Vantage Dream ” التابعتينِ للشركاتِ التي انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة، وتم استهدافهما في البحر الأحمر، كما تم استهداف السفينة الأمريكية” Maersk Seletar” بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ شرقيَّ البحرِ العربي.

وفي 3 يونيو كشفت القوات الصاروخية عن صاروخ باليستي جديد أطلق عليه ” فلسطين” واستهدف الصاروخ هدفا عسكريا للعدو الصهيوني في منطقة “أم الرشراش” في فلسطين المحتلة.

وكانت القوات المسلحة قد تمكنت في 1 يونيو الجاري من استهداف حاملةَ الطائراتِ الأمريكيةَ (إيزنهاور) شماليَ البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرةِ وهو ثاني استهدافٍ للحاملةِ خلالَ ٢٤ ساعة. واستهداف مدمرةً أمريكيةً في البحرِ الأحمر، كما تم استهداف السفينة( MAINA ) بعمليتينِ في البحرِ الأحمرِ وكذلك في البحرِ العربي، كما تم استهداف أيضا السفينة ( ALORAIQ ) في المحيط الهندي، والسفينة( ABLIANI ) في البحرِ الأحمرِ.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com