المصدر الأول لاخبار اليمن

موسوعة “ويكيبيديا” توجه صفعة للمنظمات الصهيونية

متابعات خاصة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف تقرير لموقع “جويش تلغراف” اليوم الأربعاء عن رفض موسوعة ويكيبيديا الشهيرة مطالب مكافحة التشهير الأمريكية المعروفة بميولها الصهيونية تغيير المواضيع المتعلقة بالاحتلال الإسرائيلي وفلسطين.

 

وذكر التقرير أن “رابطة ائتلاف المحررين طالبت الموسوعة بتجاوز مطالب مكافحة التشهير الامريكية كونها منحازة للكيان الصهيوني والسرديات الكاذبة بشأن ما يسمي بالحق التاريخي لليهود في فلسطين”.

 

وقالت ماجي دينيس، نائبة رئيس مرونة المجتمع والاستدامة في مؤسسة ويكيبيديا، في رسالة بالبريد الإلكتروني: “لسوء الحظ، تمثل هذه الرسالة سوء فهم للوضع وكيفية عمل ويكيبيديا أولاً، من المهم الإشارة إلى أن الرسالة كانت موجهة إلى مجلس أمناء مؤسسة ويكبيديا؛ ولا يتخذ مجلس الإدارة أو المؤسسة قرارات تتعلق بالمحتوى على ويكيبيديا لأنه مجتمع من المتطوعين يجعل هذه القرارات خاضعة لشروط استخدام ويكيبيديا”.

 

وأضاف التقرير “انه مع سجل حافل يعود تاريخه إلى أكثر من قرن وميزانية قدرها 100 مليون دولار، يُنظر إلى رابطة مكافحة التشهير على نطاق واسع باعتبارها المصدر الرائد في العالم للأبحاث والمعلومات حول معاداة السامية، وخاصة في الولايات المتحدة، وكمدافع بارز عن القضايا اليهودية، لكنها كانت أيضًا تحت التدقيق المكثف من قبل النقاد الذين انتقدوا دعوة المنظمة المؤيدة لإسرائيل ومساواة معاداة الصهيونية بمعاداة السامية”.

 

وأوضح التقرير ان ” التحرك الذي اتخذته ويكيبيديا، أحد المواقع الأكثر زيارة في العالم وأكثر مصادر المعلومات شعبية، للإعلان عن أنه لا يمكن الوثوق بمنظمة مكافحة التشهير في بعض المواضيع يمثل ضربة مذهلة للمنظمة الصهيونية”.

 

وأشار الى أن ” هناك نقاشا بين محرري ويكيبيديا حول موثوقية رابطة مكافحة التشهير مر دون أن يلاحظه أحد في وسائل الإعلام حتى ذكرت وكالة جي تي إيه الأسبوع الماضي بأن النقاش قد انتهى وأن ويكيبيديا وصفت رابطة مكافحة التشهير بأنها غير موثوقة بشكل عام فيما يتعلق بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني”.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com