المصدر الأول لاخبار اليمن

عمليات اليمن تتصاعد لإسناد غزة وواشنطن تجري تعديلات لحماية قواتها في المنطقة

خاص  / وكالة الصحافة اليمنية //

 

ارتفعت وتيرة العمليات البحرية اليمنية اسنادا للمقاومة الفلسطينية في وجه مجازر الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني على يد آلة القتل الصهيونية.

 

القوات المسلحة اليمنية التابعة لحكومة صنعاء، أعلنت مساء اليوم الأربعاء انها نفذت عملية مشتركة جديدة مع المقاومة العراقية ، مستهدفة سفينة “MSC Manzanillo” الإسرائيلية في ميناء حيفا.

 

 

وأوضح المتحدث العسكري لقوات صنعاء العميد يحيى سريع، أن العملية نُفّذت بعدد من الطائرات المسيرة وحققت أهدافها بنجاح .

 

وجدد التأكيد على مواصلة القوات المسلحة اليمنية العمليات المشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية إسنادا للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.

 

ويعد هذا البيان الخامس من نوعه الذي تصدره القوات المسلحة اليمنية خلال مدة قياسية لم تتجاوز خمسة أيام، حول العمليات التي نفذتها ضد السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي وردا على العمليات الهجوم العدائية التي تشنها الولايات المتحدة وبريطانيا ضد اليمن.

 

مسؤول الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي أعلن في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء أن “اليمنيين تمكنوا من توجيه ضربات ناجحة للسفن خلال اليومين الماضين”  وكشف كيربي أن الولايات المتحدة تقوم بتعديل إجراءات وبروتوكولات حماية قواتها في المنطقة.

 

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت السبت الماضي سحب حاملة الطائرات “ايزنهاور” من البحر الأحمر، وبحسب مراقبين فإن “سحب الحاملة ايزنهاور حدث بسبب تعرضها لاضرار بالغة نتيجة لضربات اليمن”.

 

بينما أعلنت قوات صنعاء أمس الثلاثاء، أنها أدخلت صاروخا جديدا إلى الخدمة باستهداف السفينة الإسرائيلية ((MSC SARAH V في البحر العربي.

 

 

https://www.ypagency.net/647192

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com