المصدر الأول لاخبار اليمن

شاهد: صنعاء تكشف عن صاروخ يمني باليستي فرط صوتي يمتلك تكنولوجيا متقدمة (فيديو)

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أظهرت قوات صنعاء عبر مقطع فيديو وزعه مساء اليوم الإعلام الحربي اليمني، عن هوية الصاروخ الذي استهدف سفينة( MSC SARAH V) الإسرائيلية في البحر العربي.

وأكدت أن الصاروخ هو “فرط صوتي” محلي الصنع يمتلك تكنولوجيا متقدمة ودقيق الإصابة ويصل إلى مديات بعيدة.

  • صاروخ “حاطم2” الباليستي هو صاروخ فرط صوتي محلي الصنع يعمل بنظام تحكم ذكي.

  • صاروخ “حاطم2” الباليستي الفرط الصوتي المحلي الصنع، يعمل بالوقود الصلب، وقادر على المناورة.

  • صاروخ “حاطم2” الباليستي الفرط الصوتي، يمتلك أجيال بمديات مختلفة، وصُنع محليًا في هيئة التصنيع العسكري اليمني.

يشار إلى أن القوات المسلحة اليمنية، أعلنت أمس الثلاثاء، عن صاروخ باليستي جديد دخل الخدمة لأول مرة بعدَ الانتهاءِ وبنجاحٍ منَ العملياتِ التجريبية ، واستخدم ميدانيا في عملية استهداف السفينة الإسرائيلية “MSC SARAH V” في البحر العربي، موضحة أن الصاروخ يتميز بالقدرة على إصابة الأهداف بشكل دقيقٍ وعلى مسافاتٍ طويلةٍ.

وجددت التأكيد على الإستمرار في تطويرِ قدراتِها العسكريةِ لتعزيزِ دورِها الجهاديِّ لإسنادِ المقاومةِ الفلسطينيةِ عسكرياً وللدفاعِ عنِ اليمنِ العزيزِ في مواجهةِ العدوانِ الأمريكيِّ البريطاني، مضيفة ان العمليات العسكرية لن تتوقفَ إلا بإيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ.

وارتفعت وتيرة العمليات البحرية اليمنية اسنادا للمقاومة الفلسطينية في وجه مجازر الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني على يد آلة القتل الصهيونية.

القوات المسلحة اليمنية التابعة لحكومة صنعاء، أعلنت مساء اليوم الأربعاء انها نفذت عملية مشتركة جديدة مع المقاومة العراقية ، مستهدفة سفينة “MSC Manzanillo” الإسرائيلية في ميناء حيفا.

وأوضح المتحدث العسكري لقوات صنعاء العميد يحيى سريع، أن العملية نُفّذت بعدد من الطائرات المسيرة وحققت أهدافها بنجاح .

ويعد هذا البيان الخامس من نوعه الذي تصدره القوات المسلحة اليمنية خلال مدة قياسية لم تتجاوز خمسة أيام، حول العمليات التي نفذتها ضد السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي وردا على العمليات الهجوم العدائية التي تشنها الولايات المتحدة وبريطانيا ضد اليمن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com