المصدر الأول لاخبار اليمن

السيد عبدالملك الحوثي يستعرض الإنجازات العسكرية وتأثير عمليات اليمن على أمريكا

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف قائد الثورة اليمنية السيد عبدالملك الحوثي، عن تأثير زورق طوفان المسير على السفن التي يستهدفها والذي يحدث فجوة كبيرة تعمل على دخول المياه إليها بشكل مباشر.

وأكد السيد عبدالملك في خطابه الأسبوعي اليوم الخميس حول آخر المستجدات في المنطقة، أن  زورق طوفان يمكنه أن يحمل قرابة 1 طن من المتفجرات ويحدث انفجارا كبيرا يلحق أضرارا بالغة بسفن الأعداء.

ولفت إلى أن هناك حالة من الخوف لدى العدو من زورق طوفان المسير نتيجة قوته التدميرية.

ونوه بدخول صاروخ حاطم الباليستي المدمر بعيد المدى في خط العمليات العسكرية للقوات اليمنية، والذي استهدف سفينة اسرائيلية في البحر العربي، سيكون له تأثيرات كبيرة في المرحلة القادمة.

الصاروخ الباليستي الجديد (حاطم2)  كشفت عنه القوات المسلحة اليمنية، أمس الأربعاء، موضحة أنه صاروخ فرط صوتي” محلي الصنع يمتلك تكنولوجيا متقدمة ودقيق الإصابة ويصل إلى مديات بعيدة، ويعمل بالوقود الصلب ونظام تحكم ذكي قادر على المناورة، ويمتلك أجيال بمديات مختلفة.

 

 العمليات العسكرية اليمنية

وأعلن السيد عبدالملك الحوثي، أن القوات المسلحة اليمنية نفذت خلال هذا الأسبوع أربع عمليات عسكرية استخدمت خلالها 7 صواريخ بالستية ومجنحة وبزورق طوفان المدمر، إلى جانب أربع عمليات مشتركة مع المقاومة الإسلامية في العراق.

وأعتبر العمليات المشتركة مع المقاومة الإسلامية في العراق مسار مهم جدا يجسد آمال شعبنا العربي بكله في الوحدة والتعاون وتجسيد الأخوة.

 

هروب ” آيزنهاور”

وأشار قائد الثورة اليمنية إلى أنه من التطورات المهمة مغادرة حاملة الطائرات “آيزنهاور” المهزومة بعد أن تلقت عدة عمليات وضربات بالصواريخ، لافتا إلى أنه ما قبل المغادرة النهائية لـ”آيزنهاور” تم استهدافها وانعطفت بشكل كبير جدا لتتجه هاربة نحو قناة السويس.

ونوه السيد عبدالملك الحوثي، إلى قدوم حاملة طائرات جديدة، متوعدا أنها ستصبح هدفا للقوات اليمنية المسلحة بعد دخولها البحر الأحمر.

وقال: ” إذا أرادت حاملة الطائرات الجديدة المغامرة والتورط والدخول في المأزق الذي كانت فيه “آيزنهاور” فلتأتِ والخسارة عليها”، مؤكدا أنها ستتعرض للخطر وبإمكانات صاروخية متطورة لا يمكن تفاديها ومنعها.

 

تأثيرات العمليات اليمنية على الإقتصاد الأمريكي البريطاني

وأوضح السيد عبدالملك الحوثي، أن العمليات العسكرية اليمنية مؤثرة اقتصاديا على الأمريكي والبريطاني وقد تعود البلدان على أن يفرضا حظرا اقتصاديا وأن يتسببا في المعاناة للشعوب الأخرى.

وأكد أن الأعداء في مأزق بسبب التأثيرات الاقتصادية للعمليات اليمنية وأن هناك ارتفاع مستمر لتكاليف تأمين السفن، مبيناً أن هناك تأثيرات متصاعدة على المنتجين وتجار التجزئة في أمريكا وبريطانيا وهناك مخاوف من التضخم الاقتصادي.

 

العدوان على اليمن

وعرج قائد الثورة اليمنية على الاعتداءات الأمريكية البريطانية على اليمن، موضحا أنه واشنطن ولندن نفذتا خلال هذا الأسبوع 8 غارات جوية على محافظة الحديدة.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول توريط الآخرين ضد اليمن بعد أن اتضح موقفها الضعيف وانكسارها  وتحطم هيبتها أمام العالم.

وقال” العالم شاهد كيف يُضرب الأمريكي في البحر الأحمر وكيف تطارد بوارجه وحاملة طائراته في وضعية مذلة، وأن الضعف الواضح والتكاليف الباهظة والمأزق الحقيقي دفع الأمريكي للسعي نحو توريط الآخرين ومنها دول عربية وأوروبية”.

وذكر أن أمريكا حاولت بكل جهدها أن تورط بعض الدول الأوروبية ضد اليمن غير أن تكلك الدول كانت حذرة إلى مستوى جيد، إلى جانب محاولتها أيضا اقلاق الصين وروسيا على سفنهما واثارة القلق لدى دول أخرى.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com