المصدر الأول لاخبار اليمن

دفاعات”إسرائيل”تقف عاجزة أمام عمليات اليمن المشتركة مع المقاومة العراقية

 

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

تقف دفاعات “إسرائيل”عاجزة أمام عمليات اليمن المشتركة مع المقاومة العراقية التي تستهدف السفن التي تخترق قرار حظر الدخول الى مؤانئ فلسطين المحتلة.

 

فلم يمر يوم واحد على العملية التي نفذتها قوات صنعاء بالاشتراك مع المقاومة العراقية واستهدفت السفينة الإسرائيلية” MSC Manzanillo” في ميناء حيفا حتى أعلنت القوات المسلحة اليمنية في صنعاء  مساء اليوم- الخميس-  تنفيذها عملية مشتركة جديدة مع المقاومة العراقية استهدفت بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ هدفاً حيوياً في حيفا .. مؤكدة  انِ العمليةُ حققت هدفَها بنجاح.

 

ووفق بيان القوات المسلحة اليمنية تزامنت عملية استهداف الهدف الحيوي في حيفا  مع عملية نُفذت بشكل مشترك ما بين سلاحِ الجوِّ المسيرِ والقوةِ الصاروخيةِ والقواتِ البحرية وذلك بزورقٍ مسيرٍ وعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرةِ واستهدفت السفينة ” SEAJOY”  في البحر الاحمر لاختراقِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ الى موانئِ فلسطين المحتلة.

وتعد العملية التي استهدفت حيفا  اليوم  هي الرابعة من نوعها التي تعلن عنها قوات صنعاء، بالاشتراك مع المقاومة العراقية، التي تستهدف سفن اخترقت قرار حضر الملاحة البحرية الذي فرضته صنعاء على الاحتلال الإسرائيلي.

مجلس الأمن يصدر قراراً في المكان الخطأ

وكان مجلس الأمن الدولي قد أصدر اليوم الخميس قرار بوقف تصدير السلاح لـ”الحوثيين” داعيا إلى ما وصفه “خفض حدة الصراع في البحر الأحمر”، وهو قرار لم يأخذ بعين الاعتبار دواعي منع السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر. والذي كان عبارة عن ردة فعل أخلاقية باركها كل احرار العالم في وجه مجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في غزة.

ويرى مراقبون أن الولايات المتحدة تحاول حشد المزيد من التأييد لعملياتها العدوانية ضد اليمن، خصوصا في ظل اعتراف القادة العسكريين والسياسيين في الولايات المتحدة بعجز القوات الأمريكية الحد من عمليات اليمن البحرية المساندة للشعب الفلسطيني .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com