المصدر الأول لاخبار اليمن

الشعب اليمني ثابت في موقفه المساند لفلسطين حتى انتصار غزة

 

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

شهد ميدان السبعين في العاصمة صنعاء، وعشرات الساحات في عموم المحافظات اليمنية، اليوم الجمعة، تظاهرات شعبية مليونية متجدد نصرة وإسنادا للشعب الفلسطيني تحت شعار “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”.

 

وصدر عن التظاهرات بيان ، حيا فيه الصمود العظيم للشعب الفلسطيني ومجاهديه في قطاع غزة والضفة الغربية، مؤكدا موقف الشعب اليمني الثابت والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني ومجاهديه الأعزاء في قطاع غزة وكل فلسطين.

 

وثمن البيان استمرار المواقف والمظاهرات الرسمية والشعبية المساندة للشعب الفلسطيني في مختلف البلدان في العالم، مشيدا بالتظاهرات الشعبية المتواصلة في الأردن وبالخروج الشعبي في المغرب واستمرار الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية.

 

واستنكر البيان، دخول الاحتياجات والمواد الغذائية إلى الكيان الصهيوني من بعض الدول العربية والإسلامية في الوقت الذي تشتد فيه الأزمة الإنسانية في غزة والتي يموت الأطفال فيها جوعا، مؤكدا أن هذا الموقف مخزٍ يتجاوز مرحلة الخذلان إلى مرحلة التآمر والخيانة.

 

وأشاد بالعمليات النوعية المتصاعدة للجبهات المساندة للشعب الفلسطيني في لبنان والعراق والتي لها تأثير كبير، معبرا عن ثقته بقدرة المجاهدين في حزب الله إلحاق الهزيمة النكراء والمخزية بالعدو إذا فكر بشن عدوان شامل على لبنان.

 

وبار البيان، العمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية مع مجاهدي المقاومة الإسلامية في العراق والتي تجسد آمال شعبنا العربي بكله في الوحدة والتعاون.

 

وعبر البيان عن تأييد الشعب اليمني للعمليات النوعية المتصاعدة للقوات المسلحة اليمنية ضمن مرحلة التصعيد الرابعة، والانجازات العسكرية التي تحققت والتي كان أخرها الكشف عن صاروخ “حاطم2 ” الفرط صوتي محلي الصنع، وكذلك الفرار المذل لحاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور.

 

ودعا بيان المسيرات وسائل الإعلام العربية والإسلامية إلى القيام بدورها وتحمل مسؤوليتها في فضح جرائم كيان العدو وداعميه الغربيين، مطالبا الدول العربية والإسلامية إلى القيام بحملات إعلامية ودبلوماسية وسياسية وبمختلف المجالات الممكنة.

 

وجدد الدعوة إلى كافة الشعوب العربية والإسلامية للقيام بمسؤوليتهم تجاه ما يحدث في غزة من جرائم إبادة جماعية، وكذا المقاطعة الاقتصادية الشاملة للأعداء.

يشار إلى أن هذه التظاهرة المليونية هي الطوفان البشري اليمني الـ 36 على التوالي الذي تشهده العاصمة صنعاء وساحات المحافظات نصرة لفلسطين، منذ بدء العدوان على غزة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com