المصدر الأول لاخبار اليمن

بعثة إيران لدى الأمم المتحدة: ستندلع حرب إبادة إذا هاجمت “إسرائيل” لبنان

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

قالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة، السبت 29 يونيو 2024، إنه إذا شرعت “إسرائيل” في “عدوان عسكري شامل” على لبنان “فسوف تندلع حرب إبادة”.

وفي منشور على منصة إكس أضافت البعثة الإيرانية أنه في مثل هذه الحالة فإن “كل الخيارات بما في ذلك المشاركة الكاملة لمحور المقاومة ستكون مطروحة على الطاولة”.

 

وتتزايد المخاوف من احتمال اندلاع حرب شاملة بين العدو الإسرائيلي ولبنان، بعد التصريحات الأخيرة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، حيث قال، لقناة 14 الإسرائيلية، الأحد، إن “المرحلة المكثفة من الحرب مع حماس (في غزة) على وشك الانتهاء”، ما يسمح للقوات الإسرائيلية بتحويل تركيزها إلى الحدود الشمالية مع لبنان.

 

ومنذ 8 أكتوبر 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفاً يومياً عبر “الخط الأزرق” الفاصل بين البلدين خلّف مئات القتلى والجرحى، غالبيتهم بالجانب اللبناني.

 

ويرهن “حزب الله” وقف هجماته على الاحتلال الإسرائيلي بإنهاء الأخيرة حرباً تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي؛ ما أسفر عن أكثر من 124 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء.

وتصاعدت حدة القتال بشكل كبير في الآونة الأخيرة، ودعت العديد من الدول، ومن بينها ألمانيا، مواطنيها إلى مغادرة لبنان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com