المصدر الأول لاخبار اليمن

الجيش العراقي يشن ضربات جوية ضد أوكار وأهداف لـ “داعش” في كركوك وديالي

بغداد / وكالة الصحافة اليمنية //

استهدف الطيران الحربي العراقي، اليوم الأحد، وكراً وآلية لتنظيم “داعش” في محافظتي ديالى (شرق العاصمة بغداد) وكركوك (شمال العراق).

ووفقا لمصادر إعلامية، جاءت هذه العمليات بناءً على معلومات مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، والتي ضبطت كميةً من العبوات الناسفة والأسلحة العسكرية.

وأفادت المصادر ان عملية الاستهداف تزامنت مع إطلاق القوات الأمنية العراقية المرحلة السابعة من عملية “سيوف الحق” والتي جاءت بتوجيهاتٍ من القائد العام للقوات المسلحة،  وبإشرافٍ وتخطيطٍ من قبل قيادة العمليات المُشتركة.

وشاركت في العملية قطعات من قيادة عمليات صلاح الدين وكركوك وغرب نينوى والأنبار وشرق صلاح الدين وديالى، وبإسنادٍ من طيران القوة الجوية العراقية.

وجاءت هذه العملية وفق رؤية واستراتيجة القيادة العراقية “لمطاردة فلول “داعش” وإدامة الضغط على عناصره، ولمنع العدو من الوصول إلى مناطق مُعقّدة جغرافياً”، بسحب المصادر.

يُشار إلى أنّ تنظيم “داعش” الإرهابي استغلّ خلال الأشهر الماضية العدوان الأميركي على العراق، وشنّ هجوماً على الجيش العراقي والحشد الشعبي، غربي الأنبار، في الثالث من فبراير الماضي، ما أدّى إلى ارتقاء عدد من الشهداء.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com