المصدر الأول لاخبار اليمن

في عملية نوعية.. حزب الله يقصف هدف عسكري اسرائيلي هام لأول مرة منذ 8 أكتوبر

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، استهداف مواقع مهمة تابعة للجيش الإسرائيلي عند الحدود الجنوبية في عمليات هي الأولى من نوعها منذ الثامن من أكتوبر الماضي، تبعد 15 كلم عن الحدود اللبنانية.

 

وأوضح حزب الله في بيان عسكري، أنه نفذ شنّها هجوماً جوياً بسرب من الطائرات المسيّرة الانقضاضية على مقرّ كتيبة المدرعات التابعة للواء “188” في ثكنة “راوية” في الجولان السوري المحتل.

 

وأكّد أنّ الهجوم استهدف مبنى القيادة في ثكنة “راوية” وأماكن ‏تموضع ضباطها وجنودها وتمت إصابتها إصابةً مباشرة.

 

فيما أقرّت وسائل إعلام إسرائيلية بوقوع حدث وصفته بـ “الصعب” في الجولان السوري المحتل، ما أدّى إلى إصابة 9 إسرائيليين، من بينهم أُصيبوا بحالة خطرة، نتيجة انفجار طائرة مسيرة في الجولان أطلقها حزب الله.

حزب الله يقصف مقرات قيادة وثكنات قوات الاحتلال الصهيوني 

 

وأعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله، استهداف مرابض مدفعية العدو الإسرائيلي في “خربة ماعر”، عبر الأسلحة الصاروخية.

 

وفي بيانين منفصلين، أعلن حزب الله استهداف المشغل ‏العسكري، ومقر قيادة كتيبة السهل، التابعين لِثكنة “بيت هلل”، عبر صواريخ “فلق”، مؤكّدةً تحقيق إصابتهما إصابات مباشرة، مما أدى إلى تدمير جزء من الهدفين، ووقع فيهما إصابات مؤكدة.

 

وكان حزب الله قد استهدف مقر قيادة الفرقة “91” في ثكنة ‏”برانيت” بصاروخ بركان ثقيل، فَأُصيبت إصابةً مباشرة ودُمر جزءٌ منها، ووقع فيها إصابات مؤكدة، سبقها استهداف مبنيين يستخدمهما جنود العدو، الأول ‏في مستعمرة “يرؤون”، والثاني في مستعمرة “المطلة”، والاستهدافين عبر الأسلحة المناسبة، وأصابوهما إصابةً مباشرة.‏

 

بدورها، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بدوي صفارات الإنذار على الحدود الشمالية في منطقة “شئار يشوف” و”عين قنيا”، وفي “ماروم جولان”، وفي مستوطنات “بيت هيلل” و”معيان باروخ” و”هغوشريم”.

 

وأقرّ الإعلام الإسرائيلي بسقوط 3 صواريخ مضادة للدروع أطلقت في اتجاه “المطلة”.

 

يشار إلى أن المقاومة اللبنانية بقيادة حزب الله، نفذت أمس السبت، ثلاث عمليات عسكرية استهدفت خلالهم التجهيزات التجسسية في موقعي “مسكاف عام” و”المطلة”، وتدمير دبابة “‏ميركافا” وآلية “نميرا”، في موقع رويسات العلم، في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة.

 

وتواصل المقاومة عملياتها ضد مواقع الاحتلال وآلياته وتموضع جنوده، على طول الحدود مع فلسطين المحتلة، منذ الثامن من أكتوبر 2023، ضمن جبهة الإسناد اللبنانية للمقاومة في غزة.

ووفقا لمراقبين تسببت عمليات حزب الله في إخلاء شمال فلسطين المحتلة من المستوطنين في وقت مبكر، مشكّلةً ضغطاً كبيراً على الاحتلال.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com