المصدر الأول لاخبار اليمن

قيادي في أنصار الله يؤكد تلقي “العمالقة” صفعة قوية جنوب مأرب

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد قيادي بارز في أنصار الله أن قوات صنعاء فرضت سيطرتها العسكرية الكاملة على إحدى المناطق الاستراتيجية أثناء تصديها لزحف نفذته فصائل التحالف في جبهة حريب جنوب محافظة مأرب.

 

وأكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله القاضي عبدالله النعمي أن قوات صنعاء فرضت سيطرتها الكاملة على منطقة الجفرة في حريب ـ مأرب بالكامل بعد مواجهات عنيفة مع الفصائل استمرت لعدة ساعات.

 

وأفاد النعمي في منشور له على منصة “إكس” خلال الساعات الماضية تابعته وكالة الصحافة اليمنية، أن تحرير منطقة الجفرة والسيطرة عليها شكلت ضربة موجعة لقوات التحالف.

 

ولفت إلى أن منطقة الجفرة كانت تشكل لفصائل التحالف نقطة ارتكاز مهمة جنوب مأرب النفطية.

 

وكانت قد نشرت وكالة الصحافة اليمنية أمس الإثنين معلومات تفيد بأن فصائل “العمالقة” و”دفاع شبوة” بالإضافة إلى ما يسمى “محور سبأ” الممولة من الإمارات حاولت تنفيذ عملية تقدم باتجاه سلسلة جبال عقبة “ملعاء” الاستراتيجية التي تفصل بين مديريتي حريب والجوبة جنوبي مأرب.

 

 

عودة المواجهات بين قوات صنعاء وفصائل الإمارات في المناطق الفاصلة بين مأرب وشبوة

 

وذكرت المعلومات أن قوات صنعاء بعد مواجهات عنيفة تمكنت في التصدي لزحف الفصائل التابعة للإمارات وشن هجوم والتفاف معاكس أجبر عناصر الفصائل على الانسحاب باتجاه آخر معاقلهم في مديرية عين بمحافظة شبوة.

 

وتكبدت الفصائل الإماراتية تلقت خسائر بشرية في الأرواح ومادية فادحة في العتاد والعدة، والسيطرة الكاملة على منطقة الجفرة الاستراتيجية لوقوعها بين مديريتي حريب والعبدية.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com