المصدر الأول لاخبار اليمن

بقيادة مسؤول أمني بارز.. قبائل أبين تتجه لتأديب صهر “عيدروس الزبيدي” في عدن

أبين / وكالة الصحافة اليمنية //

 

تتجه مجاميع مسلحة من أبناء قبائل محافظة أبين بقيادة مسؤول أمني كبير صوب مدينة عدن لتأديب صهر “رئيس “المجلس الانتقالي” التابع للإمارات جراء استمرار الانتهاكات بحق أبناء المحافظة.

 

وأكدت مصادر محلية بالمحافظة أن مدير أمن محافظة أبين المعين من وزير الداخلية السابق، علي الذيب الكازمي “أبو مشعل” طالب أبناء قبائل أبين للاحتشاد في مقر إدارة الأمن بمدينة زنجبار بهدف التحرك إلى عدن بعد تورط فصائل الانتقالي باختطاف واخفاء قائد كتيبة في الدفاع الجوي بمعسكر جعولة علي عشال الجعدني بأحد السجون السرية بعدن منذ منتصف يونيو الماضي.

 

 

اجتماع قبائل أبين في زنجبار

 

وأشارت إلى أن قبائل أبين علمت لاحقا بأن عشال الجعدني مختطف لدى أحد المقربين من رئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي يدعى “جهاد الشوذبي” دون معرفة الأسباب التي تكمن خلف اختطافه واخفاءه طيلة الأسابيع الماضية.

 

وبينت أن اختطاف عشال الجعدبي عن طريق ضابط في فصائل الانتقالي يدعى “سميح النورجي” للضغط على الجعدبي لتسليم أراضي مملوكة له لصهر الزبيدي.

 

يأتي ذلك بعد أن ظلت قبائل أبين تبحث عن نجلها القيادي عشال الجعدني وسط رفض فصائل الانتقالي الكشف عن مصيره بل وانكار صلتها باختطافه ووجوده في سجونها بعدن.

قد يعجبك ايضا