المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تُعلن توجهات جديدة لتحييد شركة الخطوط الجوية اليمنية

 

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلنت صنعاء عن توجهات جديدة لتحييد شركة الخطوط الجوية اليمنية ، واعادتها الى مسار عملها الصحيح في خدمة الشعب اليمني .

وأكد وزير النقل بحكومة صنعاء عبدالوهاب الدرة انه سيتم اختيار قيادة وطنية محايدة من خبرات وكفاءات شركة الخطوط الجوية اليمنية للوصول بها الى بر الأمان لتقدم خدماتها لجميع أبناء الجمهورية اليمنية بعيدا عن السياسة والمناطقية والشللية .

وقال الوزير الدرة في مؤتمر  صحفي اليوم بصنعاء نظمته وزارتا النقل، والإرشاد وشؤون الحج والعمرة : ان من حق قيادة الشركة بصنعاء اتخاذ أي قرار لصالح الشركة وإنقاذها وتصويب وتصحيح عملها وإدارتها لتقدم خدماتها لأبناء الشعب اليمني”.

 

ولفت الوزير الدرة  إلى أن الحكومة في صنعاء مصممة على فتح جميع مطارات الجمهورية من سقطرى حتى صعدة دون انتقاء أو تمييز، وتشغيل رحلات الناقل الوطني الخطوط الجوية اليمنية بالتساوي ووفقا للاحتياج الفعلي والاقتصادي ولا يمكن القبول بتشغيل مطار وإيقاف آخر .

 

وأكد وزير النقل، أن صنعاء لن تقبل بأي حلول ترقيعية في موضوع مطار صنعاء الدولي، سوى بالفتح الكامل لجميع الوجهات وإعادة الرحلات كما كانت عليه حرب التحالف .

كما أكد وزير النقل عزم القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على اتخاذ إجراءات صارمة وقوية لا يتوقعها التحالف .

 

وكانت وزارة النقل بصنعاء قد أعلنت يوم السبت الماضي  استمرار جهودها في إطار الإجراءات التصحيحية اللازمة لإعادة ترتيب أوضاع شركة الخطوط الجوية اليمنية، الناقل الوطني للجمهورية اليمنية، وفقاً لما نص عليه بروتوكول إنشاء الشركة.

من جهته قال وكيل الهيئة العامة للطيران المدني في صنعاء رائد جبل يوم الاحد الماضي  ان ما قامت به صنعاء “ليس احتجازا لطائرات الشركة اليمنية للخطوط الجوية وإنما إعادة ترتيب وضع الشركة نتيجة اختلالات كثيرة قام بها التحالف وأدواته .. مشيرا الى ان من تلك الاختلالات التمييز في أسعار التذاكر بين صنعاء وعدن وإيقاف التشغيل نحو وجهتي القاهرة والهند ووضع عراقيل تجاه وجهة عمان الوحيدة إضافة إلى إيقاف المبيعات عبر وكالات ومكاتب السفر بالجمهورية .

وأضاف وكيل هيئة الطيران ان مطالب صنعاء واضحة أن يتم تنفيذ قرار إنشاء الشركة وبروتوكولها وإعادتها إلى مركزها الرئيس بصنعاء ليستفيد منها جميع المواطنين بلا تمييز .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com