المصدر الأول لاخبار اليمن

استشهاد 14 فلسطينيا واصابة 50 آخرين في مجزرة للاحتلال بمدرسة نازحين في مخيم النصيرات

غزة / وكالة الصحافة اليمنية //

استشهد 16  شخصا وأصيب 50 آخرين اليوم السبت، في مجزرة جديدة ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدرسة تؤوي نازحين في مدينة النصيرات وسط قطاع غزة.

 

وأفادت وزارة الصحة في غزة،  بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت مدرسة الجاعوني التي تؤوي نازحين تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ” ونروا”  في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ، ما أدى إلى سقوط 16 شهيداً و50 جريحاً غالبيتهم تحولوا لأشلاء، وإصابة العشرات معظمهم من النساء والأطفال.

 

وأشارت إلى أن مدرسة الجاعوني تعرضت للقصف للمرة الثالثة منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر الماضي.

بدوره، أوضح المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا” عدنان أبو حسنة، في تصريح صحفي، بأن المدرسة المستهدفة في النصيرات تؤوي نحو 2000 نازح، مؤكدا أن لا شيء يبرر استهداف المدارس وقتل عشرات المدنيين.

ولفت أبو حسنة إلى أن الوكالة تزود الجيش الإسرائيلي مرتين يوميا بإحداثيات المدارس التي تؤوي نازحين، مشددا على أن الجميع يستنكر استهداف المرافق الأممية وما يحدث على الأرض شيء مجنون.

وكثفت قوات الاحتلال في الآونة الأخيرة استهداف مراكز الإيواء وقتل النازحين داخلها في إطار الإبادة الجماعية التي ترتكبها في قطاع غزة.

 

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 38098 مواطنا، وإصابة 87705 آخرين، ولا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com