المصدر الأول لاخبار اليمن

ظهور الذراع الأيمن للمستقيل “هادي” عقب المواجهات في عدن

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

ظهر الذراع الأيمن للرئيس المستقيل “عبدربه منصور هادي” اليوم السبت عقب المواجهات المسلحة التي شهدتها مدينة عدن بين قبائل أبين وعدد من المتورطين باختطاف واخفاء قائد إحدى كتائب الدفاع الجوي التابعة للتحالف علي عشال الجعدني منتصف يونيو الماضي.

 

وأشاد وزير الداخلية السابق للمستقيل “هادي” أحمد المسيري بالعملية المسلحة التي نفذها مدير أمن أبين علي ناصر الكازمي “أبو مشعل” وعدد من مسلحي القبائل مع عناصر ينتمون لما يسمى “مكافحة الإرهاب” التابعة للإمارات التي يقودها شلال شايع ونائبه يسران المقطري في منطقة الممدارة لتورطهم باختطاف واخفاء الجعدي.

 

وأكد الميسري في رسالة وجهها لأبناء أبين أن عناصر الانتقالي تتخذ من الصفة الأمنية غطاء لجرائمهما الإرهابية المنظمة في عدن، معتبرا حادثة اختطاف الجعدني امتداد لما وصفه بالسجل الاجرامي من القتل والاختطاف والاخفاء القسري التي تنفذه عناصر الانتقالي بحق أبناء أبين منذ السنوات الماضية في عدن.

 

وطالب الميسري أبناء أبين والمحافظات الجنوبية بردع فصائل الانتقالي التي أدركت حقيقة حجمها دون أن تفلت من المسائلة والعقاب على ما تقترفه من جرائم بحق المواطنين.

 

وخاضت فصائل الانتقالي التابعة للإمارات مواجهات شرسة مع قوات “هادي” الموالية للإصلاح أغسطس 2019 تمكنت على إثرها السيطرة على عدن وهروب كافة القيادات إلى خارج اليمن بينهم أحمد الميسري الذي كان يشغل حينها وزيرا للداخلية بالإضافة إلى وزير النقل صالح الجبواني، وملاحقة عناصر الإصلاح إلى عدد من مديريات أبين.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com